خلافات حول مدرب المنتخب الإيراني قبل المونديال.. و«كيروش» أبرز المرشحين

 

لا تزال الخلافات حول منصب المدرب للمنتخب الإيراني مستمرة في الشارع الرياضي الإيراني، وذلك على الرغم من اقتراب موعد كأس العالم قطر 2022، التي تنطلق بعد نحو شهرين ونصف الشهر.

ووفقًا لموقع 'بين سبورت' الإخباري، فإنه بعد إعادة انتخاب مهدي تاج رئيسًا لاتحاد الكرة الإيراني تعززت التوقعات بقرب رحيل مدرب المنتخب دراجان سكوسيتش، حيث ينقسم اللاعبون بين مؤيد ومعارض لبقائه على رأس الجهاز الفني للمنتخب، ومع تصاعد بعض الأصوات المطالبة بتولي مدرب محلي شؤون المنتخب.

كيروش مرشح بقوة

غير أن ترشيحات كبيرة تصب في صالح البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر الأسبق، والذي سبق له وأن قاد المنتخب الإيراني خلال نهائيات مونديالي البرازيل وروسيا الفائتين.

ما يزيد من أسهم تولي كيروش قيادة المنتخب الإيراني، هو أن رئيس الاتحاد الإيراني الجديد من أبرز المؤيدين لعودة المدرب البرتغالي لقيادة المنتخب الإيراني.

ويتولى الكرواتي دراجان سكوسيتش، منصب المدير الفني للمنتخب الإيراني، في الوقت الراهن، وذلك بعدما تعرض لإقالة مفاجئة في شهر يوليو المنصرم، ثم أُعلن بعدها بأقل من أسبوع عن عودته إلى منصبه، وسط خلافات كبيرة وشكوك حول قدرته على قيادة المنتخب الإيراني في المونديال، رغم أنه من قاد الإيرانيين نحو العبور السادس للمونديال.

حلم عبور الدور الأول

وتستعد إيران لسادس مشاركة في تاريخها في كأس العالم، والثالثة على التوالي، وهي تأمل في تجاوز عقبة الدور الأول لأول مرة في تاريخ البلاد.

وأوقعت القرعة منتخب إيران ضمن المجموعة الثانية من البطولة، رفقة إنجلترا ومنتخب الولايات المتحدة وويلز.

وستستهل إيران مشوارها في المونديال بلقاء منتخب إنجلترا في 21 نوفمبر، ثم تلتقي ويلز في 25 نوفمبر، قبل أن تختم دور المجموعات بلقاء المنتخب الأمريكي في 29 نوفمبر.

ضياء السيد عن تفاوض الأهلي مع كيروش: والله ما أعرف.. وأتواصل معه للاستفسار عن «فلوسنا»

فرج عامر : إيهاب جلال مدرب محلي وكيروش عالمي ورفض العودة للمنتخب .. فيديو