خلال مواجهة فرنسا في نصف نهائي يورو 2024.. إسبانيا تبحث عن رقم تاريخي «غير مسبوق»

تترقب الأنظار مساء اليوم موقعة فرنسا ضد إسبانيا في نصف النهائي الأول من يورو 2024، وذلك على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ الألمانية.

ويسعى كل منتخب نحو تحقيق الانتصار وبلوغ نهائي اليورو وانتظار الفائز من مباراة هولندا وإنجلترا في موقعة النهائي.

وخلال اللقاء، سيسعى منتخب إسبانيا نحو تحقيق الانتصار وبلوغ النهائي، الذي سيمكنه من تسطير رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ اليورو.

وفي تاريخ اليورو، لم يسبق أن حقق أي منتخب 6 انتصارات على التوالي سواء في نسخة واحدة أو على مدار نسختين متتاليتين.

رقم تاريخي ينتظر منتخب إسبانيا

وحقق منتخب إسبانيا الانتصار في جميع مبارياته في يورو 2024 حتى الآن، حيث تأهل بالعلامة الكاملة من دور المجموعات (انتصر على كرواتيا 3-0، وعلى إيطاليا 1-0، وعلى ألبانيا 1-0).

وفي دور الـ16، حقق منتخب إسبانيا الانتصار على حساب جورجيا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، قبل أن تنتصر على ألمانيا في الدور ربع النهائي

وفي تاريخ اليورو، أقصى عدد من الانتصارات المتتالية لمنتخب في البطولة هو 5 انتصارات، ونجح منتخب إيطاليا في النسخة الماضية في تحقيق هذا العدد من الانتصارات في نسخة واحدة، بتأهله بالعلامة الكاملة من دور المجموعات، ثم انتصاره على النمسا في دور الـ16 وعلى بلجيكيا في ربع النهائي، قبل أن ينتصر بركلات الترجيح على إسبانيا تحديدًا في الدور نصف النهائي، فيما اعتبرت المباراة على أنها انتهت بالتعادل في وقتيها الأصلي والإضافي ولم تحتسب في السجلات على أنها انتصار.

وهناك منتخب التشيك الذي حقق الانتصار في 5 مباريات متتالية بين نسختي 2000 و2004، قبل أن يخسر في نصف نهائي يورو 2004 أمام اليونان بالهدف الفضي القاتل.

ويستهدف منتخب إسبانيا لأن يكون أول منتخب في تاريخ اليورو يحقق الانتصار في 6 مباريات متتالية في المطلق وفي نسخة واحدة كذلك، ليحط رقمي إيطاليا وتشيكيا.