خلال 4 أيام.. الأرصاد تحذر: أمطار تضرب القاهرة وعدة مناطق وعدم استقرار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة، على البلاد، من يوم الخميس 3 فبراير 2022 وحتى يوم الأحد 6 فبراير.

برودة الطقس

ولفتت الهيئة، إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية؛ اعتبارًا من ظهر يوم الخميس 3 فبراير وحتى مساء الجمعة 4 فبراير 2022؛ حيث تنشط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق؛ مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوتة الشدة مساء على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ويشهد يوم الخميس، نشاط رياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة. وتسقط أمطار متوسطة تكون غزيرة مساء (قد تكون رعدية أحيانًا مصحوبة بحبات البرد) على مناطق من «السلوم - مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ» على فترات متقطعة.

الأرصاد الأرصاد

سقوط أمطار

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساءً (قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40 - 50%) على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري؛ قد تمتد إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة. ويكون هناك اضطراب الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط، وسرعة الرياح تكون من (50: 60 كم في الساعة)، وارتفاع الموج من 2.5: 3.5 متر).

ويشهد يوم الجمعة 4 فبراير 2022، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة (قد تكون رعدية أحيانًا مصحوبة بحبات البرد) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

نشاط رياح

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساءً (قد تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40 - 50%) على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء، تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويوجد نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة. ويكون هناك اضطراب الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط، وسرعة الرياح تكون من (60: 70 كم في الساعة)، وارتفاع الموج من 3: 5 متر).

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية الأرصاد تحذر من تقلبات جوية

شبورة مائية

كما يشهد يوم السبت 5 فبراير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

كما توجد شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. كما يوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

تحذير

فيما يشهد يوم الأحد 6 فبراير 2022، وجود شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

السراب العلوي.. الأرصاد: حدوث ظاهرة نادرة في خليج السويس.. صور

الأرصاد تحذر من طقس الغد: أمطار رعدية مصحوبة بحبات البرد على كافة الأنحاء