خلال 8 أشهر.. أحلام المغرب في المونديال تتحطم عند حاجز فرنسا مرتين

وقفت فرنسا مرة أخرى عقبة في طريق تحقيق المغرب المجد في كاس العالم لكرة القدم سواء على صعيد الرجال أو السيدات، بعدما أقصت سيدات فرنسا المغربيات من الدور ثمن النهائي لمونديال السيدات.

وودع منتخب المغرب كأس العالم للسيدات من دور الـ16، وذلك بخسارة كبيرة أمام منتخب فرنسا برباعية نظيفة، أجبرت سيدات المغرب على توقف مغامرتهن في المونديال عند حاجز الدور الثاني.

وكان سيدات المغرب، اللاتي يسجلن مشاركتهن الأولى في المونديال يمنين النفس بأن يكن أول منتخب أفريقي يبلغ ربع نهائي المونديال، مثلما كان أسود الأطلس أول منتخب أفريقي يعبر إلى المربع الذهبي من كأس العالم، وذلك في مونديال قطر 2022.

فرنسا عقبة المغرب في مونديال قطر

وبعدما حقق منتخب أسود الأطلس الإنجاز التاريخي عبر التأهل للمربع الذهبي تطلع منتخب المغرب نحو تأهل تاريخي لنهائي المونديال أمام رفقاء ليونيل ميسي، إلا أن ذلك تحطم عند أبواب منتخب فرنسا.

وخسر منتخب المغرب أمام فرنسا في الدور نصف النهائي من مونديال قطر بهدفين دون مقابل، ليكتفي بعد ذلك بالمركز الرابع بعد الخسارة أمام كرواتيا بهدف لاثنين في المباراة الترتيبية للمركز الثالث.

المغرب في مونديال السيدات

وسطر منتخب سيدات المغرب التاريخ بعدما بلغ الدور ثمن النهائي من المونديال في المشاركة الأولى للمنتخب.

ورغم البداية المخيبة للآمال بالهزيمة الساحقة أمام منتخب سيدات ألمانيا بستة أهداف دون مقابل، إلا أن سيدات المغرب تداركن الأوضاع ونجحن في الانتصار في المباراة الثانية على منتخب كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

وفي المباراة الأخيرة نجحت سيدات المغرب بمعاونة كوريا الجنوبية في كتابة التاريخ، وذلك بعدما دشن انتصارهن الثاني على حساب كولومبيا بهدف نظيف.

تأهل سيدات المغرب لم يكن ليحدث رغم الانتصار الثاني والوصول إلى النقطة السادسة لولا تعثر منتخب سيدات ألمانيا وتعادله أمام كوريا الجنوبية بهدف لمثله، ما سمح لمنتخب المغرب بالعبور التاريخي للدور ثمن النهائي في مشاركته الأولى بالمونديال.