خلطة سحرية لعمل ورقة سجق وكبدة هتأكل صوابعك وراهم

كشفت الشيف هالة فهمي، عن خلطة سحرية لعمل ورقة سجق وكبدة، التي تحرص العديد من الأمهات وربات المنازل في إعدادها، بسبب سهولة تكاليفها، وسرعة تحضيرها.

خلطة سحرية لعمل ورقة سجق وكبدة

وقالت هالة فهمي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي على «فيس بوك» قائلة، إن مقادير الـ خلطة سحرية لعمل ورق سجق وكبدة، كالتالي: «ثوم مفروم - لية- فلفل رومي أحمر -  فلفل حامي أخضر- عصير ليمون، روز ماري بودر - زعتر بودر، جنزبيل بودر».

وأوضحت هالة فهمي، أن طريقة عمل الـ خلطة سحرية لعمل ورقة سجق وكبدة، حيث يتم وضع الثوم على باق المقادير وضربها بصورة جيدة، لاستخدامها في إعداد ورق سجق وكبدة.

مقادير ورقة السجق

وتابعت: لإعداد ورقة السجق، من خلال الخطوات التالية: حيث يتم إعداد المقادير التالية «سجق - م ك من الخلطة السحرية، بصل - فلفل الوان - طماطم – صلصة- ملح - فلفل - كمون - كزبره -كبابة صيني».

خطوات إعداد ورقة السجق

وأفادت هالة فهمي، أنه يتم تشويح البصل مع السجق مع الفلفل الألوان، وإضافة معلقة من الخلطة، ويتم تشويح جميع المكونات معها بعضها، ثم يتم إضافة الصلصة والطماطم والتوابل، ثم يتم إضافة ورقة زيدة على ورقة فويل وتركها في الفرن للتسوية.

مقادير ورقة الكبدة

وأشارت هالة فهمي إلى أن مقادير إعداد ورقة الكبدة تتمثل في «كبدة شرايح - م ك من الخلطة السحرية - فلفل حامي أحمر - فلفل حامي أخضر -فلفل رومي - سمنة بلدي -ملح - كمون - كزبرة - كبابة صيني  - ليمون».

خطوات إعداد ورقة الكبدة

ولفتت هالة فهمي إلى أن طريقة عمل ورقة الكبدة، تتمثل في تشويح التوم مع الفلفل الحامي، ويتم إضافة الكبدة مع معلقة كبيرة من الخلطة السحرية وتقلبيهم بصورة جيدة، ثم يتم إضافة الفلفل الرومي بجانب معلقة سمنة مع التوابل، ثم يتم إضافة ورقة فويل وورقة زبدة وتركها على الشواية.