خلية رعدية على دمياط.. الأرصاد تحذر من تكاثر السحب الممطرة

قالت هيئة الأرصاد إنه من المتوقع استمرار تكاثر السحب المنخفضة الممطرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، كما تظهر خلية رعدية على دمياط.

قالت هيئة الأرصاد إن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى السحب المنخفضة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الدلتا.

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والدلتا وتزداد فرصة سقوط الأمطار مع تقدم الوقت .

كما يوجد فرصة سقوط أمطار خفيفة على شرق القاهرة مع فجر الجمعة .

وشهدت محافظة البحيرة هطول أمطار خفيفة خلال الساعات القليلة الماضية.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة، من الجمعة 24 سبتمبر حتى الأربعاء 29 سبتمبر 2021.

مائل للحرارة

وقالت الأرصاد، عبر نشرتها اليومية، إن الطقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، معتدل على باقي الأنحاء.

شبورة مائية في الصباح

وأشارت الأرصاد الجوية إلى شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة

ووسط سيناء، وتنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة مما يقلل من الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة .

الجمعة 24 سبتمبر 2021

توقعت الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة يوم الجمعة 24 سبتمبر 2021، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري، على فترات متقطعة (60:40 % تقريبا).

أمطار خفيفة

ولفتت الأرصاد إلى فرص أمطار خفيفة على مناطق من شرق القاهرة على فترات متقطعة (20% تقريبا)، من الثانية صباحا إلى 8 صباحا، مع اضطراب في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط ، بسرعة رياح (50 : 60 كم/س) وارتفاع الأمواج من (2.5: 3.5 متر).

وجاءت درجات الحرارة العظمى المتوقعة كالآتي:

الأرصاد: أمطار خفيفة غدا الجمعة وانخفاض جديد بدرجات الحرارة الأرصاد: أمطار خفيفة غدا الجمعة وانخفاض جديد بدرجات الحرارة