خليجي 25..الاتحاد العماني يدعو جماهيره للعودة إلى السلطنة بعد أحداث ملعب البصرة

أصدر الاتحاد العماني، بيانا رسميا طلب من خلاله عودة جماهيره إلى البلاد من جديد، للحفاظ على سلامتهم، بعد امتلاء ملعب جذع النخلة عن بكرة أبيه صباح اليوم الخميس لمتابعة المباراة النهائية بين العراق وعمان.

وجاء الاتحاد العماني في بيانه الذي صدر اليوم الخميس: 'بعد التشاور مع الجهات العليا بالسلطنة، وحفاظا على سلامة الجماهير العمانية، ودعماً للاشقاء في العراق لنجاح البطولة، تقرر عودة الجمهور العماني المتواجد في مطار البصرة إلى مسقط'.

وختم البيان: 'ندعو الجماهير العمانية المتواجدة بمحيط الملعب بعدم القدوم، وذلك لامتلاء المدرجات المخصصة'.

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الخميس، على إقامة المباراة النهائية بين العراق وعمان في خليجي 25 في موعدها المحدد.

وذكر الاتحاد في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان 'المباراة النهائيّة لبطولةِ خليجي زين بصرة 25، بين منتخبي العراق وعمان، قائمةٌ في موعدها المحدد في الساعةِ السابعة مساءً بملعب البصرة الدوليّ'، مشيرا الى انها 'ستكون مسك الاختتام للبطولة التي نالت الثناءَ من قبل الجميع'.

ودعا البيان، 'الجمهور إلى عدم الحُضور لملعبِ المباراة، لامتلاء مدرجاته بالكامل، وذلك من أجل تنظيم المباراة بالشكلِ الأمثل في اختتام بطولةِ خليجي زين بصرة 25'.

وكان عبد الأمير الشمري، وزير الداخلية العراقي، قد أعلن اليوم الخميس، إغلاق بوابات ملعب جذع النخلة بعد امتلائه بالجماهير، على خلفية أزمة التدافع خارج الاستاد ووفاة أحد المشجعين قبل مباراة نهائي خليجي 25 بين العراق وعمان.

وقال الشمري، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن 'بوابات ملعب جذع النخلة أُغلقت، بعد امتلائه بالجماهير'.

أضاف: 'لن يتم السماح لأي أحد بالدخول بعد إغلاق بوابات الملعب'.

ووجَّهت وزارة الداخلية، نداءً لجماهير نهائي بطولة خليجي 25، داعية المواطنين إلى الالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة من القوات الأمنية.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في الوزارة اللواء سعد معن، في بيان، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن 'على المواطنين المتواجدين في البصرة، عدم التوجه إلى الملعب مالم يكن لديكم تذاكر خاصة بالمباراة'.

وأضاف، أن 'أعداد الجماهير كبيرة جداً، ولا نريد أن تكون هنالك حالات اختناق، ويكون الضغط بشكل مضاعف على القوات الأمنية'، داعياً المشجعين إلى 'الالتزام بالتنظيم والتعليمات الصادرة من القوات الأمنية، وممكن مشاهدة المباراة في الأماكن العامة'.

وتابع معن: 'لا يمكن أن تتم الفرحة ولا يمكن أن يكون هناك فوز إلا بسلامة المواطنين'، معرباً عن أمله 'الالتزام بكل التوجيهات الصادرة من القوات الأمنية'.

من جانبها بدأت جماهير المباراة النهائية لخليجي 25، بالانسحاب من الشوارع المؤدية إلى المدينة الرياضية، بعد أفتتاح ملعب الميناء لهم.

وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية، إن 'ملعب الميناء افتتح أمام الجماهير لمشاهدة مباراة نهائي خليجي 25 عبر الشاشات'.

وأشار إلى أنه 'تم نشر عشرات الشاشات في الساحات العامة بمحافظة البصرة، ليتسنى للجماهير المشجعة مشاهدة المباراة'.

وأضاف، أن 'الجماهير بدأت تنسحب من الشوارع المؤدية إلى المدينة الرياضية'.

خليجي 25.. كاظم الساهر ورحمة رياض مفاجأة حفل الختام

خليجي 25.. مجسم الكأس من الذهب الأبيض الخالص و«صُنع في إيطاليا»