خليجي 25| العراق يتخذ قرارًا لضمان تسهيل وصول الجماهير للمباريات

وجّه وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، بزيادة الرحلات من مطارات أربيل والنجف والسليمانية إلى مطار البصرة لتسهيل وصول جماهير خليجي 25، لحضور مباريات البطولة.

وقال بيان للوزارة إن 'وزير النقل أجرى جولة ميدانية في الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، للاطلاع على سير العمل والإشراف على الخدمات المقدمة للمسافرين على متن الناقل الوطني'، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء العراقية 'واع'.

وعقد السعداوي، فور وصوله اجتماعًا مع الكادر المتقدم للشركة، مشددًا على ضرورة تطوير آليات العمل، بما يزيد ثقة المسافرين، ويعكس نجاحا كبيرا في العمل.

خطة العراق للتيسير على جماهير خليجي 25

وقال الوزير العراقي إن 'وزارة النقل تعتزم الانفتاح على مختلف دول العالم، للاستفادة من تجاربهم المتقدمة بمختلف مجالات النقل، لا سيما في المجال الجوي.'.

وأكد وزير النقل استعدادات الشركة لإنجاح بطولة خليجي 25 في البصرة، ووجّه بزيادة عدد الرحلات بمعدل 4 رحلات يوميًا من مطار بغداد الى مطار البصرة الدولي، إضافة إلى الرحلات المجدولة سابقا، وكذلك الرحلات من مطار أربيل والنجف والسليمانية إلى مطار البصرة.

ويستضيف العراق كأس الخليج في نسخته الخامسة والعشرين، في محافظة البصرة، خلال الفترة من 6 و19 يناير المقبل.

مجموعتا خليجي 25

وتضم المجموعة الأولى من كأس الخليج في نسخته الـ25، منتخبات العراق، السعودية، عمان، اليمن، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين، قطر، الإمارات، الكويت.

وكان منتخب البحرين قد أحرز لقب كأس الخليج في نسخته الأخيرة، التي أُجريت في قطر في عام 2019، وذلك بانتصاره في المباراة النهائية للبطولة على حساب منتخب السعودية بهدف نظيف.

وتُقام كأس الخليج هذه المرة في موعد استثنائي، وبعد أقل من شهر من انقضاء بطولة كأس العالم 2022، والتي استضافتها قطر على مدار ما يقرب من شهر، وتُوج بها منتخب الأرجنتين على حساب منتخب فرنسا في المباراة النهائية.

وشارك منتخبان خليجيان في كأس العالم، هما قطر والسعودية، وودعا من دور المجموعات، بعدما حقق الأخضر السعودي انتصارًا تاريخيًا بهدفين لهدف على حساب منتخب الأرجنتين، الذي تُوج في النهاية بلقب المونديال.

خليجي 25.. نفاد الدفعة الأولى من تذاكر مباراة الافتتاح بين العراق وعمان

خليجي 25| منتخب الإمارات يعلن قائمته النهائية.. واستبعاد الهداف التاريخي للأبيض