خليجي 25| بعثة منتخب السعودية تصل البصرة لخوض منافسات البطولة

وصلت بعثة منتخب السعودية إلى مدينة البصرة العراقية، استعدادًا لخوض غمار بطولة خليجي 25، التي تستضيفها العراق، انطلاقًا من يوم الجمعة المقبل.

وبحسب حساب المنتخب السعودي الرسمي عبر 'تويتر'، فإنه 'كان في استقبال بعثة المنتخب الوطني سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العراق عبدالعزيز الشمري، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة إياد بنيان، وأمين عام الاتحاد الخليجي جاسم الرميحي'.

 

ويخوض الأخضر السعودي المعترك الخليجي بحثًا عن لقبه الرابع في تاريخ البطولة، والأول منذ 20 عامًا، حيث كان آخر تتويج للسعودية في الكويت عام 2003.

مباريات منتخب السعوية في خليجي 25

ويتواجد منتخب السعودية في المجموعة الأولى رفقة العراق 'المستضيف' وعمان واليمن.

ويستهل منتخب السعودية مشواره في البطولة بلقاء اليمن يوم 6 يناير، ثم يواجه منتخب العراق يوم 9 يناير، قبل أن يختتم الدور الأول بمواجهة عمان يوم 12 يناير.

ويستضيف العراق كأس الخليج في نسخته الخامسة والعشرين، في محافظة البصرة، خلال الفترة من 6 و19 يناير المقبل.

مجموعتا خليجي 25

وتضم المجموعة الأولى من كأس الخليج في نسخته الـ25، منتخبات العراق، السعودية، عمان، اليمن، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين، قطر، الإمارات، الكويت.

وكان منتخب البحرين قد أحرز لقب كأس الخليج في نسخته الأخيرة، التي أُجريت في قطر في عام 2019، وذلك بانتصاره في المباراة النهائية للبطولة على حساب منتخب السعودية بهدف نظيف.

وتُقام كأس الخليج هذه المرة في موعد استثنائي، وبعد أقل من شهر من انقضاء بطولة كأس العالم 2022، والتي استضافتها قطر على مدار ما يقرب من شهر، وتُوج بها منتخب الأرجنتين على حساب منتخب فرنسا في المباراة النهائية.

وشارك منتخبان خليجيان في كأس العالم، هما قطر والسعودية، وودعا من دور المجموعات، بعدما حقق الأخضر السعودي انتصارًا تاريخيًا بهدفين لهدف على حساب منتخب الأرجنتين، الذي تُوج في النهاية بلقب المونديال.

خليجي 25.. نفاد الدفعة الأولى من تذاكر مباراة الافتتاح بين العراق وعمان

خليجي 25| العراق يتخذ قرارًا لضمان تسهيل وصول الجماهير للمباريات