خليجي 25| منتخب الإمارات يعلن قائمته النهائية.. واستبعاد الهداف التاريخي للأبيض

أعلن المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا قائمة منتخب الإمارات، التي ستخوض غمار كأس الخليج العربي خليجي 25، الذي سيستضيفه العراق في شهر يناير المقبل.

وشهدت القائمة النهائية للأبيض الإماراتي مفاجأة تمثلت في غياب اسم علي مبخوت، الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات، برصيد 80 هدفًا، وهو ضمن قائمة العشر الأأوائل في العالم للهدافين على مستوى المنتخبات.

وكان علي مبخوت ضمن القائمة الأولية، التي أعلن عنها المدرب الأرجنتيني لمنتخب الإمارات للمشاركة في البطولة، لكن جرى استبعاده من القائمة النهائية المعنية بخوض كأس الخليج.

قائمة الإمارات في خليجي 25

وجاءت قائمة منتخب الإمارات النهائية المشاركة في كأس الخليج كالآتي:

حراس المرمى: خالد عيسى - علي خصيف- خالد السناني.

مدافعون: حسن المحرمي- شاهين عبد الرحمن - خليفة الحمادي - وليد عباس - خالد الهاشمي - عبد السلام محمد - خالد الظنحاني - عبد العزيز هيكل - أحمد جميل.

لاعبو الوسط: ماجد راشد - عبد الله رمضان - ماجد حسن - فلاح وليد - خالد البلوشي - حسين مهدي - محمد عبد الباسط - علي صالح - طحنون الزعابي.

مهاجمون: فابيو دي ليما - حارب عبد الله - يحيى الغساني - كايو كانيدو - سيباستيان تيجالي.

وستنطلق بطولة كأس الخليج 'خليجي 25' في السادس من يناير المقبل على أن تُختتم البطولة يوم 19 من الشهر ذاته.

مباريات الإمارات في خليجي 25

وتضم المجموعة الأولى من كأس الخليج في نسخته الـ25، منتخبات العراق، السعودية، عمان، اليمن، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين، قطر، الإمارات، الكويت.

وسيستهل منتخب الإمارات مشواره في البطولة يوم 7 يناير بمواجهة منتخب البحرين 'حامل اللقب'، ثم يواجه منتخب الكويت في 10 يناير، قبل أن يختتم دور المجموعتين بلقاء قطر في 13 يناير.

وكان منتخب البحرين قد أحرز لقب كأس الخليج في نسخته الأخيرة، التي أُجريت في قطر في عام 2019، وذلك بانتصاره في المباراة النهائية للبطولة على حساب منتخب السعودية بهدف نظيف.

وتُقام كأس الخليج هذه المرة في موعد استثنائي، وبعد أقل من شهر من انقضاء بطولة كأس العالم 2022، والتي استضافتها قطر على مدار ما يقرب من شهر، وتُوج بها منتخب الأرجنتين على حساب منتخب فرنسا في المباراة النهائية.

وشارك منتخبان خليجيان في كأس العالم، هما قطر والسعودية، وودعا من دور المجموعات، بعدما حقق الأخضر السعودي انتصارًا تاريخيًا بهدفين لهدف على حساب منتخب الأرجنتين، الذي تُوج في النهاية بلقب المونديال.

البحرين يتوج بـ كأس الخليج للمرة الأولى فى تاريخها بالفوز على السعودية ..فيديو

الكشف عن موعد قرعة كأس الخليج في العراق