«خماسية صن داونز ونظرة انتقام».. نقطة تحول الأهلي لافتراس منافسيه بإفريقيا بـ«خطة مُحكمة»

لم يكل أو يمل الأهلي من التتويج بالألقاب سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، حيث أكد تأهله إلى نهائي بطولة دوري إفريقيا النسخة الحالية، على حساب الترجي التونسي، بأربعة أهداف نظيفة، في مجموع المباراتين، ليصعد لنهائي البطولة للعام الثاني على التوالي، بعدما توج بلقبها العام الماضي، على حساب الزمالك، للمرة التاسعة في تاريخه.

الأهلي يتأهل إلى نهائي إفريقيا

الأهلي فاز على الترجي التونسي، بهدف دون رد، في رادس، ثم عاد وفاز عليه إيابًا، في مباراة أمس بالقاهرة، بثلاثة أهداف نظيفة، ليتأهل إلى نهائي البطولة، لملاقاة كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، يوم 17 يوليو المقبل، بالمغرب، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.

فريق الأهلي

الخسارة من صن داونز نقطة تحول الأهلي إفريقيًا

ويبدو أن الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وبقيادة مدربه بيتسو موسيماني، مع كتيبة اللاعبين الموجودين حاليًا بالفريق، لن يتنازلوا عن التتويج بالبطولة العاشرة في تاريخ القلعة الحمراء، ليعزز انفراده باللقب بفارق 5 ألقاب عن أقرب منافسيه الزمالك الذي توج باللقب 5 مرات بالتساو مع مازيمبي الكونغولي.

الأهلي في 2018 خسر لقب بطولة إفريقيا، لصالح الترجي التونسي، بعدما كان فاز عليه ذهابًا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في القاهرة، ثم سافر إلى رادس، وخسر منه في مباراة العودة بثلاثية نظيفة، ليضيع اللقب التاسع من المارد الأحمر، ويبدأ رحلة البحث عنه من جديد، في النسخة التالية عام 2019، والذي وصل فيها إلى دور الثمانية.

صن داونز الجنوب إفريقي، حطم أحلام الأهلي، عام 2019، بعدما قسى عليه بالفوز ذهابًا في بريتوريا بجنوب إفريقيا، بخمسىة أهداف نظيفة، وهي النتيجة الأكبر في تاريخ هزائم الأحمر الإفريقية، قبل أن يعود الأهلي ويفوز في العودة بمصر، بهدف نظيف، لا يسمن ولا يغني من جوع، ليودع الأحمر البطولة من دور الثمانية، وتتبدد أحلامه من جديد في التتويج باللقب.

محمود الخطيب رئيس الأهلي

نظرة انتقام ورد اعتبار

ومنذ هذه الهزيمة، وعزم الأهلي، الأمر بعدم التنازل عن البطولة الإفريقية، الأغلى في القارة السمراء، حيث أصبحت خسارته من صن داونز، نقطة تحول في مشواره الإفريقي، بعدما حضر محمود الخطيب، رئيس الأهلي، مباراة العودة التي أقيمت ببرج العرب بالإسكندرية، وكانت عينيه يظهر فيهما بنظرة الانتقام من هذه الهزيمة المُذلة، ليتحول الأهلي بعدها لفريق لم يستطع أي من منافسيه إيقافه.

ورد الأهلي اعتباره أمام صن داونز، في عامين متتاليين، الماضي والحالي، بإقصائه من الدور نفسه «ربع النهائي»، بعد الفوز عليه ذهابًا في العام الماضي، بثنائية نظيفة، ثم التعادل معه إيابًا بجنوب إفريقيا، بهدف لمثله، وفي النسخة الحالية، فاز عليه ذهابًا بالقاهرة، بنفس النتيجة، وتعادل إيابًا بجنوب إفريقيا، بنفس النتيجة أيضًا، ليأتي الدور على الترجي التونسي، هذا العام، ويرد اعتباره أمامه، بإقصائه من نصف نهائي البطولة، بعدما فاز فريق باب سويقة، على حسابه في نهائي 2018.

الأهلي أيضًا استطاع الفوز على الوداد المغربي، في نصف نهائي بطولة إفريقيا، العام الماضي 2020، وإقصائه من البطولة، بالفوز ذهابًا بثنائية نظيفة في المغرب، ثم الفوز إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف، بالقاهرة، ليرد اعتباره بعد الخسارة منه في نهائي إفريقيا، عام 2017، بعد التعادل معه بالقاهرة بهدف لمثله، ثم الخسارة في المغرب، بهدف دون رد.

فريق الأهلي

الترجي يبتعد بصدارة قائمة الأندية الأكثر خسارة من الأهلي في أفريقيا.. والزمالك وصيفًا

موعد مباراة الأهلي وكايزر تشيفز فى نهائي دورى أبطال أفريقيا