خناقة الساحل الشمالي.. عِراك بالمايوهات ينتهي بالصلح ورسالة خاصة من أحمد موسى

اشتهر مقطع فيديو يوثق خناقة الساحل الشمالي بين مجموعة من الأفراد في منطقة المطاعم على نطاق واسع عبر مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، وسط انتقادات لاذعة للطريقة التي بدا عليها المتصارعون وهم يرتدون المايوهات في مشهد اعتبره البعض غير لائق.

تفاصيل خناقة الساحل الشمالي

أظهر فيديو خناقة الساحل الشمالي الذي انتشر، مجموعة من الشباب الذين يقومون بالاشتباك في منطقة المطاعم وهم يرتدون ملابس السباحة، وسط حالة من الهلع بين الزوار.

علّق الإعلامي أحمد موسى على خناقة الساحل الشمالي التي وقعت مؤخرًا بين زبائن أحد المطاعم، وانتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن ما حدث كان مهزلة ومثيرًا للسخرية.

خناقة الساحل الشمالي خناقة الساحل الشمالي

تعليق أحمد موسى على خناقة الساحل الشمالي

أوضح أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي الذي يُبث على قناة صدى البلد، أن الساحل الشمالي لا يعد تمثيلًا حقيقيًا للشعب المصري، حيث تعيش فيها وتقضي عطلاتها فئة قليلة جدًا، بينما يقضي معظم الشعب المصري أوقات فراغهم في مناطق ترفيهية بأسعار معتدلة.

وأوضح أحمد موسى أن بعض المواطنين لا يستطيعون مغادرة منازلهم خلال فترة العطلة بسبب ضيق آمالهم الاقتصادية.

وأضاف أن هناك مواطنًا يستطيع فقط أن يأخذ أولاده للخروج بمبلغ قدره 40 جنيهًا. مشيرا إلى أن الوضع الذي يحدث في المناطق السياحية لا يعكس ظروف الغالبية من الشعب المصري.

بيّن أحمد موسى، أنّ خناقة الساحل الشمالي تسبب ضررًا لجميع المشاركين فيها، حيث قال: من المخزي أن يخرج الناس بالمايوهات ويتشابكوا مع بعضهم البعض، ولا يوجد أحد يتدخل لفض النزاع، هذا يعني أن هناك الكثير من المال وليس لديهم فكرة عن كيفية تصرفه، الخلاف الذي حدث في الساحل لا يتناسب مع الأشخاص الذين يأتون لقضاء إجازتهم.

لقطات من خناقة الساحل الشمالي لقطات من خناقة الساحل الشمالي

تصالح الأطراف المتورطة في خناقة الساحل الشمالي

أكد الإعلامي أحمد موسى أن جميع الأطراف المتورطة في خناقة الساحل الشمالي التي وقعت بين زبائن في أحد المطاعم قد تصالحوا.

انتشرت تلك الخناقة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن تم حل الأمر قبل أن يتم تقديمه إلى النيابة العامة، حسبما صرح به مصدر أمني لبرنامج على مسئوليتي مساء يوم الأحد.

خناقة الساحل الشمال خناقة الساحل الشمال