خوان لابورتا: برشلونة برئ..ويتعرض لحملة ممنهجة من الجميع

خرج خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن صمته بشأن الاتهامات الموجهة للبلوجرانا والمتعلقة بقضايا فساد في الفترة الأخيرة.

وقال لابورتا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر':' أطالب جماهير النادي بالهدوء، برشلونة بريء من هذه الاتهامات، ويتعرض لحملة ممنهجة، يشارك فيها الجميع'.

أضاف:' سندافع عن برشلونة، ونظهر براءة النادي'.

وكان مكتب المدعي العام في إسبانيا قد أدان نادي برشلونة في قضية الفساد وتقديم أموال مشبوهة لنائب رئيس لجنة الحكام السابق في الليجا، خوسيه ماريا نيجريرا، من أجل عدم معاقبتهم في المباريات.

في ذات السياق أعرب نادي ريال مدريد الإسباني، عن قلقه من الاتهامات الخطيرة التي تم توجيهها إلى غريمه التقليدي برشلونة، في قضية رشوة لخوسيه ماريا نيجيريرا رئيس لجنة الحكام السابق.

وتلقى برشلونة، اتهامات رسمية من المدعي العام في مدينة برشلونة، بشأن «قضية نيجريرا»، التي دفع النادي الكاتالوني فيها رشوة إلى خوسيه ماريا نيجيريرا رئيس لجنة الحكام الإسبانية السابق، من أجل ضمان عدم اتخاذ قرارات تحكيمية ضده.

وعقد ريال مدريد برئاسة فلورينتينو بيريز، اجتماعًا طارئًا، حضره جميع أعضاء مجلس إدارة النادي، حيث تم إصدار بيانًا رسميًا، أعلن فيه قلقه من هذه الاتهامات الخطيرة، مطالبًا بتحقيق العدالة.

وجاء بيان ريال مدريد كالتالي

علم مجلس إدارة نادي ريال مدريد، في اجتماعه الذي عقد اليوم، بالاتهامات الخطيرة التي وجهها مكتب المدعي العام في برشلونة ضد نادي برشلونة، واثنين من رؤسائه جوزيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، والمديرين السابقين ألبرت سولير وأوسكار جراو، على أساس الفساد المحتمل، من بين أمور أخرى، للفساد في المجال الرياضي، في إطار العلاقات التي أقامها النادي المذكور مع نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا.

ريال مدريد يعرب عن قلقه العميق من جدية الوقائع ويكرر ثقته الكاملة في عمل العدالة، ووافق على أنه دفاعًا عن مصالحه المشروعة، سيشارك في التحقيقات بمجرد أن يمنح القاضي للأطراف المتضررة الإذن.

برشلونة ضد أتلتيك بلباو.. البلوجرانا يسعى للفوز لمواصلة الانفراد بصدارة الدوري الإسباني

الكشف عن قائمة برشلونة لمواجهة أتلتيك بيلباو بالدوري الإسباني

أول تحرك من ريال مدريد بعد اتهام برشلونة بالفساد

ميسي يحسم قراره من الانتقال إلى الهلال السعودي.. وبرشلونة يتدخل

ترتيب الدوري الإسباني بعد تعادل ريال مدريد مع بيتيس.. برشلونة يغرد في الصدارة