خوسيه سييرا.. هل اقترب مدرب الاتحاد السعودي السابق من تدريب الزمالك؟

قالت تقارير صحفية إن المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا بات قريبًا من تولي تدريب نادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، وذلك خلفًا للكولومبيي خوان كارلوس أوسوريو، الذي رحل مؤخرًا عن تدريب الفريق.

وسبق أن تولى سييرا تدريب نادي الاتحاد السعودي سابقًا في مناسبتين، خلال الفترة بين عامي 2016 و2018 وخلال عام 2019، وكما تولى تدريب نادي الطائي السعودي في آخر محطاته التدريبية خلال موسم 2021-2022.

سييرا قريب من تدريب الزمالك

وقال موقع «ردجول» التشيلي إن خوسيه لويس سييرا، أحد الأسماء التي ارتبطت بقيادة منتخب تشيلي، بات بعيدًا عن تدريب المنتخب الوطني، وأنه يقترب من الاستمرار في الوطن العربي، وهذه المرة بالدوري المصري وتحديدًا مع الزمالك.

وأشار الموقع إلى أن سييرا في مفاوضات متقدمة مع الزمالك لتولي القيادة الفنية.

وأوضح التقرير التشيلي أن سييرا كان مرشحًا بالفعل لتولي قيادة منتخب تشيلي خلفًا لإدواردو بيريزو.

وكشف موقع ردجول أن أقرب بديل لتولي القيادة الفنية لمنتخب تشيلي حتى الآن هو الأرجنتيني ريكاردو جاريكا.

تعليق نادي الزمالك

ونقلت تقارير صحفية مصرية عن مصدر داخل نادي الزمالك قوله إن هناك اتصالات جرت بالفعل، من خلال بعض الوسطاء من بينهم وكيل المدرب نفسه، وتم عرض فكرة تدريب الزمالك عليه ورحب بالأمر.

وأشار المصدر إلى أن الاتفاق النهائي لم يُحسم بعد لكن هناك بوادر إيجابية في المفاوضات سواء من حيث المقابل المادي أو الرؤية الفنية المشتركة ما بين المدرب والإدارة.

وأوضح المصدر أن سييرا كان بين عدة أسماء مطروحة على مجلس الإدارة، وجميعها عن طريق ترشيحات بجانب عرض بعض المدربين استعدادهم لتدريب الفريق الفترة المُقبلة.