خيرك سابق.. تفاصيل المبادرة الجديدة للتحالف الوطني

قالت الدكتورة نهى طلعت، أمين سر التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن مبادرة خيرك سابق، التي أطلقها التحالف، تهدف إلى لتحقيق الأمن الغذائي للأسر الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن التحالف الوطني تستهدف توفير احتياجات المواطنين للغذاء والطعام.

أضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المبادرة تهدف تقديم الدعم الغذائي لنحو ٥ ملايين أسرة على مدار العام، لافتا إلى أن المبادرة يتم إطلاقها ضمن أنشطة التحالف الرئيسية التي تستهدف توسيع دائرة الحماية الاجتماعية من خلال تحقيق الأمن الغذائي للأسر الأكثر احتياجا.

وأشارت إلى أن المبادرة تقوم على 3 مستويات، منها توزيع كارت الخير على الأسر المستفيدة، من خلال منافذ متعددة منتشرة في محافظات الجمهورية، مؤكدة أن مستوى التنفيذ الثاني يستهدف توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر المستحقة في منازلها وفق قاعدة بيانات التحالف، الوطني، ومن خلال شبكة جمعيات قاعدية تتواصل بشكل مباشر مع التحالف ومؤسساته.

ونوهت بأنه يتم التوزيع من خلال فرق متطوعي كيانات التحالف المنتشرة في أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن المستوى الثالث، يشمل توزيع الوجبات الساخنة من خلال مطابخ التحالف بكافة المحافظات.

وأكدت أن هناك مبادرات أخرى ينفذها التحالف الوطني الأهلي، منها القوافل الطبية والبيطرية، مشيرة إلى أن العمل يكون وفقا لترتيب الأولويات خلال الفترات المقبلة.

 

من هي مريم حسن التي أشاد الرئيس السيسي بموهبتها في مؤتمر التحالف الوطني الأهلي؟

الرئيس السيسي يشيد بمريم مقدمة مؤتمر التحالف الوطني الأهلي: مصر فيها حاجات عظيمة