خيسوس يتفوق على كاسترو برقم عالمي مميز قبل ديربي الرياض

تفوق البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الهلال السعودي، على مواطنه لويس كاسترو، المدير الفني لنادي النصر، قبل المواجهة المرتقبة بينهما غدا الجمعة.

ويقام ديربي الرياض بين النصر و الهلال، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، في قمة مباريات الجولة 15 من دوري روشن السعودي.

وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فإن البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب نادي الهلال، يحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل المدربين خارج قارة أوروبا، وفقاً لتصنيف موقع «ترانسفروم»، بنتيجة 86.4 من أصل 100، وفي قائمة أفضل 10 مدربين من كل البطولات الأخرى..

واحتل البرتغالي لويس كاسترو، مدرب نادي النصر، المركز الثالث برصيد 80.7 نقطة، ثم كل من: مدرب نادي الفتح، الكرواتي بيليتش، ومدرب نادي الاتفاق، الإنجليزي ستيفين جيرارد، في المركز الرابع برصيد 79.4 نقطة لكل منهما، ومدرب نادي الأهلي، النمساوي ماتياس يايسله في المركز الثامن عالمياً برصيد 78.3 نقطة.

ويتم قياس النقاط في هذا التصنيف بالنظر إلى الخبرة السابقة للمدرب، والتأثير على أداء الفريق، بجانب الأموال التي تصرف لشراء اللاعبين خلال وجود المدرب، لتقديم تقييم شامل للمدرب في هذا التصنيف.