دراسة أمريكية: تناول الإفطار يقلل من الإصابة بالسكري قبل هذا التوقيت

كشفت دراسة أمريكية، أن تناول وجبة الإفطار قبل الساعة 8:30 صباحا قد تقلل من مقاومة الأنسولين في الدم ومن ثم خطر الإصابة بمرض السكري النوع 2.

وأظهرت الدراسة الحديثة التي أجريت على أكثر من 10500 شخصا لتحليل كيف يؤثر توقيت ومدة الاستهلاك اليومي على عوامل خطر الإصابة بمرض السكري، أن الأشخاص الذين بدأوا تناول الطعام في وقت مبكر من اليوم يعانون من انخفاض مستويات السكر في الدم ومقاومة أقل للأنسولين. ومع ارتفاع الاضطرابات الأيضية مثل مرض السكري.

وقالت مريام علي، معدة البحث وأخصائية الغدد الصماء في جامعة نورث وسترن في شيكاغو، بولاية إلينوي، إنه تقسيم الأشخاص إلى ست مجموعات بناء على المدة الإجمالية لتناول الطعام، أقل من 10 ساعات على مدار اليوم، و10-13 ساعة وأكثر من 13 ساعة، وما إذا كانوا أكلوا لأول مرة كل يوم قبل أو بعد 8.30 صباحا.

وخلصت الدراسة أن مقاومة الأنسولين كانت أعلى بين أولئك الذين تناولوا الطعام لفترة أقصر على مدار اليوم، وأقل في جميع المجموعات التي بدأت في تناول الفطور قبل 8.30 صباحا.   

ويسمح الأنسولين للجلوكوز بالدخول وتزويد الخلايا بالوقود، لا يعمل بشكل صحيح. ويتعرض مرضى السكري لخطر حدوث مضاعفات صحية خطيرة، ويمكن أن يشمل ذلك تلف العين والقلب والقدمين، حيث يتم علاج المرضى من خلال التغييرات الغذائية والأدوية وفقدان الوزن والتمارين الرياضية.

باهر السعيد يحذر: الإجهاد وعدم تناول وجبة الإفطار يصيبك بالسكر .. فيديو

باهر السعيد ينصح بتناول وجبة الإفطار بعد نصف ساعة من أكل التمر.. فيديو

جمال شعبان: الإفطار بـ «الشوفان» يحمي من الإصابة بجلطات ونزيف المخ