دراسة: القيلولة لمدة نصف ساعة في العمل تجعلك أكثر إبداعا

عادة ما يعتقد الكثير من المديرين أنّ النوم خلال يوم العمل يؤدي إلى ضعف الإنتاج وعدم تحقيق التارجت المستهدف، لكن دراسة ألمانية أثبتت عكس ذلك، إذ أكدت أنّ القيلولة القصيرة لمدة 30 دقيقة على الأكثر  أثناء ساعات الدوام تعود بالنفع على صاحب العمل وتجعل الموظفين أكثر إبداعا وإنجازا لمهامهم.

كيف تحسن القيلولة من أداء الموظفين؟

بحسب «DW» الألمانية فإن القيلولة تحسن من أداء الموظف خلال النصف الثاني من اليوم، هذا الأمر دفع بعض الشركات لإعداد غرف مجهزة لنوم الموظفين، وحينها رصدوا تحسنا في أداء الموظفين الذين استغلوا استراحة الظهيرة في قيلولة قصيرة.

الخبير في الجمعية الألمانية لأبحاث وطب النوم هانز جونتر، يقول لموقع MEEDIA الألماني الإخباري: تزيد القيلولة القصيرة وقت الظهيرة من درجة إنجاز العمل.

ووفقا للموقع فإن فوائد القيلولة لا تقتصر على تحسين أداء العمل فحسب بل تمتد أيضا إلى خفض مخاطر الإصابة بالسكتات القلبية وزيادة درجة التركيز.

أفضل فترة للقيلولة

وأوضح الموقع في تقريره عن الدراسة أن القيلولة السليمة تتطلب عدة شروط من أهمها ألا تزيد عن نصف ساعة بحيث تنتهي قبل دخول الجسم في مرحلة النوم العميق.

وأكد أنّ أفضل فترة للقيلولة هي بعد تناول وجبة الغداء ومن المفضل اختيار مكان جيد التدفئة وهادئ للقيلولة، بعيدا عن المكتب الذي يعمل عليه الموظف.

رئيس صحة الشيوخ يستعرض تقرير بشأن دراسة دعم صناعة الدواء

 دراسة لقياس الأثر التشريعي لقانون الوصاية على مائدة الشيوخ

غدًا.. السعودية: تعليق الدراسة حضوريا بسبب سوء الأحوال الجوية