دراسة تكشف كيفية حماية الأطفال من حساسية البيض

تعتبر حساسية البيض هي ثاني أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعا، لكن دراسة طبية حديثة توصلت إلى طريقة يمكن من خلالها تفادي الإصابة بـ«حساسية البيض» والاستمتاع بتناول الوجبة الأشهر حول العالم.

كيف تقلل من خطر حساسية البيض

وقال الباحثين في جامعة بوفالو الأمريكية في نيويورك، إن إطعام الأطفال البيض في سن مبكرة، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بحساسية البيض في مراحل عمرية لاحقة.

ودرس الباحثون بيانات أكثر من 2200 طفلا منذ ولادتهم وحتى بلوغهم سن السادسة، حيث اطلعوا على عاداتهم الغذائية وحساسيتهم تجاه البيض.

الأطفال بعمر عام

وتوصلت الدراسة التي نشرت نتائجها في موقع بحوث الحساسية الغذائية، أن نسبة 0.6 في المئة من المشاركين في الأبحاث، أبلغوا عن حساسية البيض لدى أطفالهم الذين كانوا بعمر العام.

وبحسب «سكاي نيوز عريية» أوضح الباحثون أن الأطفال المصابين بحساسية البيض في عمر 1 و6 سنوات أكلوا عددا أقل من البيض في عمر 5 و6 و7 و10 أشهر من غيرهم من غير المصابين بهذا النوع من الحساسية.

ووفقا لوكالة يو بي آي للأنباء قال رئيس الباحثين شيوزونغ وين على الدراسة إن: حساسية البيض هي ثاني أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعا في جميع أنحاء العالم.

الإدخال المبكر للبيض أثناء الطفولة

وأضاف: الأدلة الحالية تشير إلى أن الإدخال المبكر للبيض أثناء الطفولة، متبوعا بإطعام متكرر، يبدو وقائيا ضد تطور حساسية البيض. ما زلنا ندرس التوقيت الأمثل لإدخال البيض في نظام الرضع الغذائي وتواتر التغذية.

باهر السعيد يكشف طرق الوقاية من الإنفلونزا الموسمية.. «لا تختلف عن كورونا».. فيديو

فوائد تناول البيض يوميا.. يخفض الشهية وينتج هرمون السعادة

باهر السعيد يكشف طريقة علاج لسعة القنديل.. «الخل كلمة السر».. فيديو

سليمان عيد: أنا أفضل واحد في العالم بيعمل شاي.. وخبير في البيض المسلوق.. فيديو

الأهلي يؤدي صلاة الجمعة بفندق الإقامة في الدار البيضاء

نبيل عبد الفتاح يطالب بتدريس مادة حوارية فى المدارس ورياض الأطفال حول القيم المشتركة بين الأديان

تعرف على أعراض كورونا عند الأطفال .. فيديو

أهالي قريتي أبوحزام وحمردوم: قلة التعليم سبب الثأر.. وأحد الأطفال: نفسنا نتعلم ونطلع دكاترة ومهندسين.. فيديو