الأرصاد: أجواء خريفية على شمال البلاد ودرجات الحرارة تنخفض أقل من 30

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن شمال البلاد يشهد غدا الأحد أجواء خريفية بامتياز على شمال البلاد حيث تنخفض درجات الحرارة لتكون أقل من 30 درجة علي القاهرة الكبرى وتستمر هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية نشاط الرياح على مسطح البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

طقس الأسبوع الجاري

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من الفترة من الأحد 9 أكتوبر 2022 إلى الجمعة 14 أكتوبر 2022 وسط انخفاض في درجات الحرارة.

يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأحد 9 أكتوبر 2022

تسقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويشهد يوم الأحد 9 أكتوبر اضطراب الملاحة البحرية على سواحل البحر الأحمر لتكون سرعة الرياح المتوقعة ما بين 40 إلى 50 كم/س وارتفاع الأمواج 2 -2.5 متر.

الاثنين 10 أكتوبر

يشهد يوم الاثنين 10 أكتوبر 2022 نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد.

الثلاثاء 11 أكتوبر إلى الجمعة 14 أكتوبر 2022

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن الفترة من يوم الثلاثاء 11 أكتوبر إلى الجمعة المقبلة تشهد نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من الأحد 9 أكتوبر 2022 إلى الجمعة 14 أكتوبر 2022 في القاهرة والوجه البحري العظمى 29 وفي السواحل الشمالية العظمى 28 وفي جنوب سيناء العظمى 32 وفي شمال الصعيد العظمى 29 درجة مئوية وفي جنوب الصعيد العظمى 35 درجة مئوية.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد