دعاء آخر جمعة في رجب لجلب الرزق وفك الكرب.. 9 كلمات لا ترد

دعاء آخر جمعة في رجب، يبحث المسلمين في مختلف بقاع الأرض، عبر محرك البحث العالمي «جوجل» عن دعاء آخر جمعة في رجب، وحيث تعد اليوم الجمعة الأخيرة في شهر رجب المبارك، والتي توافق ليلة الإسراء والمعراج، حيث اغتنام الفرصة بالتقرب إلى الله بالدعاء والصلاة والأعمال الصالحة، من أجل اغتنام ساعة الاستجابة يوم الجمعة، واغتنام ذكرى الإسراء والمعرج، حيث الدعاء في هذا اليوم من الأعمال المستحبة التي يجب على المسلمين القيام بها طوال اليوم.

دعاء آخر جمعة في رجب

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية دعاء آخر جمعة في رجب، التي يمكن للمسلمين الدعاء بها يوم الجمعة، والتقرب من الله، حيث يعد الدعاء من الأعمال المستحبة التي تكون بين العبد وربه، وفي ظل غلاء الأسعار والمعيشة، يكون الدعاء بجلب الرزق وفك الكرب من أهم الأعمال التي يحرص المسلمين على القيام بها.

دعاء آخر جمعة في رجب

ماذا يقال في دعاء آخر جمعة في رجب؟

دعاء أخر جمعة في رجب، يعد عبادة لله ولا يجوز صرفها إلى سواه، كما أن الدعاء هو الحلقة الأخيرة التي تصل سلسلة الأسباب بغاية الخير والأمنيات، حيث تمنى نبي الله «ذكريا» كم الله أن يرزقه بالذرية الصالحة، حتى بلغ من العمر عتيا 'وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا'، وانقطعت أسباب الدنيا عن العقر والهرم، 'هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ' بالولد، فكانت الحلقة الأخيرة التي وصَلت أمنية عمره بغاية الخير'فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَىٰ'، فرزقه الله بـ «يحيي» حيث الدعاء هو ركيزة مهمة لكل مسلم للتقرب من الله وطلب ما يتمنى من الله.

دعاء آخر جمعة في رجب

أفضل دعاء آخر جمعة في رجب

1- يارب بلغنا رمضان هذا العام، اللهم بلغنا رمضان هذا العام، اللهم بلغنا رمضان هذا العام، اللهم إنك أحييتنا إلى هذا الوقت فبلغنا رمضان وأحينا إلى رمضان، اللهم أدخلنا رمضان وأنت راض عنا، اللهم بلغنا رمضان وقد غفرت لنا.

2- دعاء آخر جمعة في رجب، يارب بلغنا هذا العام ليلة القدر، اللهم لا ترد لنا دعوة في رمضان، اللهم أدخلنا في رمضان من عبادك المتقين، اللهم اجعلنا من عبادك المتقين، اللهم اجعلنا من عبادك المحسنين، اللهم كتبنا من أهل الإحسان، اللهم اجعلنا نعبدك كأننا نراك، اللهم ارزقنا الإحسان وبلغنا ليلة القدر واستجب دعائنا.

3- يارب من علينا ببلوغ ليلة القدر هذا العام، اللهم اجعل رمضان هذا العام أجمل رمضان مر علينا منذ خلقتنا، اللهم املأ قلوبنا بحبك وارزقنا حلاوة الإيمان، واجعلنا من أحب عبادك إليك، ومن أخلص عبادك لك.

4- يارب بارك لنا في رجب وشعبان اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم، اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان،

اللهم بلغنا رمضان، اللهم بلغنا رمضان أيامًا عديدة وأعوامًا مديدة، صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل بيته الطاهرين.

5- دعاء آخر جمعة في رجب، يارب ومع اقتراب رمضان اجعل لنا نجاة من كل المصائب وفرجا من كل هم ونهاية لكل ابتلاء وعتقا من النار ونورا يضيء عتمة قلوبنا يا جبار.

6- يارب أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والعافية ودفع الأسقام والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن وتدبره اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا آمين يا رب العالمين.

7- يارب إني نويت أن أصوم شهر رمضان كاملا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابا اللهم فتقبله مني واغفر لي فيه وبارك لي فيه وزدني علما وخشوعا.

8- يارب بلغنا رمضان بلوغا يُغيّر حالنا إلى أحسنه ويُهذب نفوسنا ويُطهر دواخلنا بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.

دعاء آخر جمعة في رجب لجلب الرزق

دعاء آخر جمعة في رجب، حيث ورد عن ابن عمر رضى الله عنهما قال: «خَمْسُ لَيَالٍ لَا يُرَدُّ فِيهِنَّ الدُّعَاءُ: لَيْلَةُ الْجُمُعَةِ، وَأَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ رَجَبَ، وَلَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، وَلَيْلَةُ الْعِيدِ، وَلَيْلَةُ النَّحْرِ» رواه البيهقي في «شعب الإيمان»، لذا يجب على كل مسلم استغلال يوم الجمعة والدعاء إلى الله والتقرب خلال هذا اليوم المبارك يالدعاء لجلب الرزق وفك الكرب.

دعاء آخر جمعة في رجب

دعاء آخر جمعة في رجب لفك الكرب

ويعد شهر رجب من الأشهر الحرم عند الله عز وجل، ويسمى رجب الفرد، لوقوعه منفردًا عن بقية الأشهر الحرم الثلاثة (ذو القعدة ـ ذو الحجة ـ محرم)، كما اطلق عليه رجب مضر، ورجب الأصب، لأن الله يصب فيه من الرزق والخير صبا، ولم يرد في صيام أول رجب أحاديث نبوية تخصه بالصيام عن سواه من الأشهر الأخرى، حيث الدعاء في شهر رجب لجلب الرزق من الأعمال الطيبة والحسنة التي يستحب القيام بها.

دعاء آخر جمعة في رجب

دعاء آخر جمعة في رجب المستجاب

1- «يارب إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه، اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل محمد، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين».

2- «ياب ارزقني رزقًا طيبًا واستجب دعائي، وأعوذ بك من الفقر والدّين وقهر الرجال، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك، يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين».

3- «يارب ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا».

4- دعاء آخر جمعة في رجب «يارب يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك، يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب».

5- «يارب، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيبًا، برحمتك يا أرحم الراحمين، الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه. اللهم صل وسلم وبارك على نبيّنا المصطفى محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين».

6- «ياب إن كان رزقنا في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، اللهم صب علينا الرزق صبا، اللهم اكفنا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك'.

7- دعاء آخر جمعة في رجب «يارب افتح علينا أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك واكفنا بحلالك عن حرامك وأغننا بفضلك عمن سواك، اللهم أيقظني على رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أفكر به وعلى تحقيق أمنيات ظننت أنها مستحيلة، اللهم ارزقني برزق من عندك لا حد له، وفرج من عندك لا مد له وخير من عندك لا عدد له».

دعاء رؤية هلال شعبان 2023.. خمس ليالٍ يستجاب فيها الدعاء

فضل دعاء ليلة الإسراء والمعراج 2022 والأدعية المستحبة

دعاء ليلة الإسراء والمعراج لرفع الوباء والبلاء

دعاء ليلة الإسراء والمعراج .. الأدعية المستحبة لفك الكرب

متى تبدأ ليلة الإسراء والمعراج وهل يجوز صيامها؟

ما هي الأعمال المستحبة في ليلة الإسراء والمعراج؟.. فيديو