دعاء آخر جمعة من ذي القعدة.. ردده تغفر ذنوبك وتوفق للخير

دعاء آخر جمعة من ذي القعدة، يجب على المسلمين في بقاع الأرض، تردده مع الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، نظرا لفضل هذا اليوم، ويحرص المسلمون في بقاع الأرض، على اغتنام دعاء آخر جمعة من ذي القعدة، بالتقرب إلى الله بالطاعات، حيث الدعاء من الأمور التي تغير الأقدار، لذا يسعى المسلمون لقول الأدعية التي تجلب الخير والرزق، وتفك الكرب عن بني البشر.

دعاء آخر جمعة من ذي القعدة

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية أفضل دعاء آخر جمعة من ذي القعدة، التي يجب على المسلمين قولها، في هذا اليوم، قبل استقبال شهر ذي الحجة.

دعاء آخر جمعة من ذي القعدة

فضل دعاء آخر جمعة من ذي القعدة

ويعد الرزق من أهم الأمور التي يسعى لها الإنسان في الحياة، حيث صاحب الرزق الواسع يعيش في هدوء، ولكن هناك العديد من الأنس يسعون التقرب إلى الله بالدعاء، لكي يمن الله عليهم بوفير من الرزق في كل شيء، وهناك أكثر من دعاء آخر جمعة من ذي القعدة، وتتمثل في:

دعاء آخر جمعة من ذي القعدة

ما هو دعاء آخر جمعة من ذي القعدة

ونقول في دعاء آخر جمعة من ذي القعدة، يارب اجعل في قلْبِي نورًا، وفي لساني نورًا، وفي سمعي نورًا، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، أن تحقق لنا كل ما نتمنى، ضمن دعاء آخر جمعة من ذي القعدة .

  • يارب إنا نسألك العفو والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي.
  • يا رحمن استر عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بك أن أُغْتَال من تحتي.
  • ومن ضمن دعاء آخر جمعة من ذي القعدة، يارب إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • يارب إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات.
  •  لا إلَهَ إلَّا الله، عليهِ توَكَّلتُ وَهوَ ربُّ العرشِ العظيمِ، اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من التردِّي و الهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، و أعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، و أعوذُ بك أن أموتَ لديغًا، من أفضل دعاء المرء آخر جمعة من ذي القعدة.
  • اللهمَّ إني أسألك بأعظم اسمٍ سميت به نفسك، أن تفتح لي أبواب الرزق كله، وترزقني الخير كله عاجله وآجله. يا كريم، يا كثير الجود والكرم، أنت الغني ونحن الفقراء، ارزقنا الرزق الحلال الطيب المبارك.
  • يارب مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • يارب ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ، وربَّ العرشِ العظيمِ، ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ، أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ، وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ، مُنزِلَ التَّوراةِ، والإنجيلِ، والفُرقانِ، فالقَ الحَبِّ والنَّوى، أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه، أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ، وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ. 
  • يارب إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ. حَسبيَ اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا هوَ، عليهِ توَكَّلتُ وَهوَ ربُّ العرشِ العظيمِ، سَبعَ مرَّاتٍ. 
  • يارب إنِّي أعوذُ بك من التردِّي و الهدْمِ و الغرقِ و الحرقِ، و أعوذُ بك أن يتَخبطَني الشيطانُ عند الموتِ، و أعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِك مُدْبرًا، و أعوذُ بك أن أموتَ لديغًا. 
  • يارب إنِّي أعوذُ بك من الجوعِ، فإنَّه بئْسَ الضجيعُ، و أعوذُ بك من الخيانةِ فإنَّها بئستُ البِطانةُ. 
  • بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ، ثلاثَ مرَّاتٍ. 
  • يارب إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي. 
  • يارب إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلَّة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى مَن تكلني إلى بعيدٍ يتجهَّمني أم عدوٍّ ملَّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا والآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم إنّك أنت الأعلم بما حلّ بي في أمري (ويذكر الامر)، فيسر لي أمري.
دعاء للميت يوم عرفة : اللهم اغفر له وارحمه

دعاء استقبال شهر ذي الحجة 2023

دعاء رؤية الكعبة المشرفة .. الحمد لله الذي بلَّغني بيتَه الحرام

دعاء الامتحان لطلاب الثانوية 2023.. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا

دعاء الامتحان لطلاب الثانوية 2023.. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا

الأهلي ضد الوداد.. صلاح عبد الله يطلب الدعاء من الجمهور