دعاء آخر ساعة يوم الجمعة من السنة النبوية

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة، يوم الجمعة من أفضل الأيام التي أشرقت فيها الشمس، حيث يعد من أفضل الأيام التي يفضل فيها الدعاء، حيث من أفضل الأوقات المستجابة التي يفضل فيها الدعاء، وهناك ساعة استجابة يوم الجمعة، فمن صادف الدعاء فيها استجاب الله له الدعاء، وهناك العديد من الأحاديث النبوية التي وردت عن النبي- صل الله عليه وسلم- التي تحدثت عن فضل يوم الجمعة، وأهمية الدعاء فيه، كما أنه يجب عليه التضرع لله والثناء عليه قبل الدعاء.

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية أفضل دعاء آخر ساعة يوم الجمعة، حيث يمكن للمسلمين قوله يوم الجمعة، حيث نصت الأحاديث في السنة النبوية على أهمية فضل الدعاء في آخر ساعة من يوم الجمعة، فهو أعظم الأيام وأفضلها، فذلك اليوم تقام الساعة ومن أبرز الأحاديث التي حثت على أهمية الدعاء يوم الجمعة وهي:

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة من السنة النبوية

ورد عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “خيرُ يومٍ طلَعت فيهِ الشَّمسُ يومُ الجمعةِ فيهِ خُلِقَ آدمُ ، وفيهِ أُهْبِطَ ، وفيهِ تِيبَ عليهِ ، وفيهِ ماتَ ، وفيهِ تقومُ السَّاعةُ ، وما مِن دابَّةٍ إلَّا وَهيَ مُصيخَةٌ يومَ الجمعةِ ، مِن حينَ تطلعَ الشَّمسُ شَفقًا منَ السَّاعةِ ، إلَّا الجنَّ والإنسَ ، وفيها ساعةٌ لا يُصادِفُها عبدٌ مسلمٌ وَهوَ يصلِّي يَسألُ اللَّهَ شيئا إلَّا أعطاهُ إيَّاهُ”.

أفضل دعاء آخر ساعة يوم الجمعة

ويوضح الحديث النبوي فضل يوم الجمعة هو أفضل الأيام وأعظمها فيه خلق آدم  وفيه نزل إلى الأرض وفيه أدخل الجنة وأيضًا فيه مات وستقوم الساعة يوم الجمعة، فقال فيه ساعة إذا دعا المسلم فيه استجاب الله تعالى له.

  • يارب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، فأنت نور السماوات والأرض وما بينهما ومن فيهن، لقاءك حق والجنة حق وجهنم حق والساعة حق ووعدك حق والنبيون حق، فاللهم اغفر لي ما تقدم من ذنب وما تأخر، أنت الحي القيوم اللهم بك أسلمت وآمنت وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني أنت إلهى ووكيلى وحسبي لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من والبخل والجبن ، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوج تشيبني قبل المشيب، وأعوذ بك من جار السوء، وأعوذ بك من مال عليا نقمة وعذابًا، ومن ولدًا يكون غير صالحًا.
  • ربي إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من فتنة المسيح الدجال ومن فتنة المحيا والممات ومن جميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين اللهم يمن كتابها ويسر حسابهم وتجاوز عن سيئاتهم واسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم اغفر لي، واجعلني من عبادك الصالحين، اللهم ادخلني مدخلا كريما وألحقني بالصالحين يارب العالمين.
  • اللهم أحينا على سنّة وهدي رسولنا الكريم -صلّى الله عليه وسلّم- وتوفني على ملته، واستعملنا بسنته، وأوردنا حوضه واسقنا بكأسه، وأعذنا من مضلات الفتن وسوء الكبر.
  • اللهم إني أسألك الرضا والثبات في الأمر، والعديد والعزيمة على الحق والرشد، اللهم إني أسألك من عزائم مغفرتك وموجبات رحمتك، أن تغفر ذنوبي جميعها وأن تمن علينا من واسع رحمتك وفضلك يارب العالمين، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، اللهم أسألك قلبا سليمَا، وأسألك من خير ما تعلم أن تعلمني مما لا أعلم سبحانك إنك أنت العليم الحكيم وأن تجعل لى لسانا صادقا في الآخرين، اللهم أعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني واصرف عني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت وصلى اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين.

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة للرزق

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة للرزق، قبل السؤال عن ساعة الاستجاب يوم الجمعة وآخر ساعة للدعاء فيها، يجب معرفة الوقت المحدد والاستدلال من السنة النبوية على أن يقبل الدعاء، كما يجب أن الأخذ في الاعتبار أن هناك بعض الأحاديث ضعيفة، ولكن يستدل منها التباين والاستئناف بها فقط من أجل غرس قيم الأدعية بداخلنا.

أفضل دعاء آخر ساعة يوم الجمعة للرزق

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية أفضل دعاء آخر ساعة يوم الجمعة للرزق، من أجل الخروج من الضيقة المالية والسعى في توسيع الرزق، حيث في ظل الظروف وغلاء الأسعار ويتقرب المسلمين بالدعاء من أجل أن يرزقهم الله بسعة الرزق.

  • يارب يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين اللهم صل وسلم على سيدنا محمد، أسألك وأدعوك يارب، أن تسهل لنا ماتعسر علينا، ووفقنا إلى كل خير، وأجعلنا ممن يسعدو خلقك، وأجعلنا محبوبين إلى خلقك.
  • نقول فى دعاء أخر ساعة يوم الجمعة للرزق ، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا.
  • يارب في يوم الجمعة، اللهم وأحفظ لنا كل من نحبهم، أحفظ لنا أبونا وأمنا وإخواننا وأخواتنا، وكل عزيز علينا، نٍالك أن تحقق لهم كل مايتمنونه، وتصلح حالهم وشأنهم.
  • يارب أنت حسبي ولك كل أمري اللهم يا خالق الخلق وباسط الأرض ورافع السماء.
  • يارب أسألك بعظيم قدرتك أن جعل إخوتي أهلي من عبادك الصالحين، وتجعل ختام أمرهم جنة الخلد يا رحمن يا رحيم. يا واسع الرزق يا كريم، اللهم اجعل هذا الصباح بداية خير لأهلي وارزقهم وبارك لهم فيما رزقتهم، وأجعلهم من أهل القرآن.
  • يارب افتح بصيرة أهلي ووالدي وأنر قلوبهم بنورك الذي لا ينطفئ، واجعل الإيمان والطاعة مُبتغاهم في الدنيا والآخرة.
  • يارب اسألك بعدد من سجد لك في بيتك المحرم من يوم أن خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تعافي أمة محمد وترزقهم العفو والعافية وان تحفظ الإسلام والمسلمين وان تفرج كربنا وتيسر امرنا وتغفر ذنوبنا واسر ا فنا في امرنا تباركت ربنا وتعاليت وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد.
  • الحمد لله الأول قبل الأشياء والأحياء، والآخر بعد فناء الأشياء، العليم الذي لا ينسى من ذكره، ولا ينقص من شكره، ولا يخيب من دعاه، ولا يقطع رجاء من رجاه
  • يارب ثبتني على دينك ما أحييتني، ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهب لي من لدنك رحمة، إنك أنت الوهاب

    الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير

  • يارب إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة

دعاء آخر ساعة يوم الجمعة للزواج، الدعاء هو أحد العبادات والتقرب من  الله سبحانه وتعالى ولا يوجد أفضل من دعاء آخر ساعة يوم الجمعة للزواج،  فهو القادر على كل شىء فيقول من فيكون، فقد أشار الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال- أنّه خير الأيام المباركة التي أشرقت فيها الشمس، وفيه ساعة استجابة يمكن الدعاء فيها بكل ما خطر على قلب الإنسان فهي ساعة لا يرد الله فيها أي دعاء.

 أفضل دعاء آخر ساعة يوم الجمعة

ويقدم موقع «قناة صدي البلد» خلال السطور التالية أفضل دعاء آخر ساعة يوم الجمعة للزواج، ويمكن للأشخاص الغير المتزوجين الدعاء به يوم الجمعة والتقرب من الله عزوجل، وقد تصادف هذه الأدعية آخر ساعة ولعلها تكون ساعة الاستجابة التي قال عنها النبي -صل الله عليه وسلم- وتحقق فيها الأمنيات والأحلام.

  • يارب في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة أسألك الزّوج الصّالح الّذي يعينني ويحثّني على الطّاعة، وأسألك أن يكون السّند والعضد لي في حياتي يا ربّ العالمين، وأسألك أن يكون الّذي يأخذ بيدي إلى الجنان يوم القيامة، آمين.
  • نقول في دعاء آخر ساعة يوم الجمعة للزواج، يارب في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة ارزقني التيسير في أمور زواجي، واكتب لي فيه السّعادة والتّوفيق والبركة، أنت على ما تشاء قدير، والحمد لله على ما أعطيتنا يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة ارزقني فلانةٌ زوجة صالحة تطيعني فيما ترضاه أنت وتحبّني وتحفظني في غيابي ووجودي، اللهمّ اجعلها من الصّالحين وأدخلني وإياها جنّات الخلود.
  • اللهمّ في آخر ساعةٍ من يوم الجمعة أسألك أن تيسّر لي زواجي، وأن توفقني فيه، وأسألك أن تبارك لنا فيه وأن ترزقنا الذّريّة الطيّبة الصّالحة، التي تكون ذخرًا ونفعًا للأمّة الإسلاميّة جمعاء.
  • اللهم إني أسألك الخير والتوفيق في أيامي القادمة، وأسألك أن تيسر لي أمري، وترزقني الزوج/ة الصالح/ة يارب العالمين، فإنك أنت القادر على كل شيء.
  • اللهم يا خير الرزاقين أسألك من فضلك وكرمك أن ترزقني بزوجة على خلقٍ ودين تلتزم بطاعتك.
  • اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يحول بيني وبين رضاك، وأسألك بأسمائك الحسنى أن تيسر لي أحوالي، وترزقني بالزواج قريباً يا مجيب دعوات المضطرين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا من تجيب دعوة الداعي إذا دعاك، أسألك يا أرحم الراحمين الثبات على فتن الدنيا، وأن ترزقني الزواج الصالح والذرية الصالحة يا خير الرازقين.
  • اللهم يا من ترزق عبادك من حيث لا يحتسبون، أسألك أن تنير بصيرتي وتفرج همي، وتيسر أمري وترزقني بكل ما أتمناه، وأن تجعل الزواج خيراً لي، وأن لا تذرني فرداً وترزقني الذرية الصالحة يا من قادر على كل شيء.

دعاء الزواج للبنات

  • اللهم أنت أعلم بأحوال عبادك، أسألك أن تشرح صدري وتيسر لي أمري وأن تخفف عني البلاء يارب العالمين، وأسألك أن تعجل لي بزواجي يا حي يا قيوم.
  • يا رب العالمين أسألك أن ترزقني الخير والتوفيق، وأن تجعل الزواج خير الأمور لي وأن تعجل به قريباً وتيسر لي جميع أموري يا ميسر الأحوال.
  • يا رب أدعوك باسمك الأعظم أن تثبت قلبي على دينك، وترزقني بزوج صالح يعينني على طاعتك يا أرحم الراحمين.
  • يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض يا عالم بما في القلوب، أسألك من فضلك أن ترزقني خير الرجال وأكثرهم ثباتاً على دينك والتزاماً بطاعتك، وأسألك أن ترزقني بخير الذرية يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك من فضلك أن تهب لي زوجاً من الصالحين والأبرار تقر به عيني يا خير الرازقين.
دعاء يوم الجمعة المستجاب لجلب الرزق.. ردده في ساعة الاستجابة

دعاء يوم الجمعة المباركة: خير يوم طلعت فيه الشمس

دعاء يوم الجمعة لأمي المتوفية

دعاء يوم الجمعة قصير للميت.. اللهم اغفر لأحبابنا وأصدقائنا

دعاء يوم الجمعة المستجاب يفتح لك الأبواب المغلقة.. ردده الآن

دعاء يوم الجمعة المستجاب يريح القلب.. خير يوم طلعت فيه الشمس