دعاء يوم الجمعة المستجاب يريح القلب.. خير يوم طلعت فيه الشمس

دعاء يوم الجمعة المستجاب، يبحث المسلمين في مختلف بقاع الأرض، عن دعاء يوم الجمعة المستجاب ، وذلك لما يمثله يوم الجمعة من فضل عظيم، حيث يترقب المسلمين إلى الله بالطاعات والعمل الصالح، كما أنهم يدركون جيدا أهمية أن يوم الجمعة فيه ساعة مستجابة ويسعى المسلمين خلالها ترديد أدعية مختلفة وجلب الخير، كما أن هناك فضل لدعاء يوم الجمعة المستجاب، حيث يمنح باقي الأيام الخير والبركة، ويوسع الرزق، ففي يوم الجمعة خلق فيه آدم وهو يوم تقوم الساعة، حيث يمكن استغلال دعاء يوم الجمعة المستجاب في العديد من الأمور.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

ويستعرض موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية أفضل دعاء يوم الجمعة المستجاب، حيث ننتظر من الجمعة إلى الجمعة، حيث هو اليوم الذي خلق فيه آدم ووصف بأفضل يوم طلعت فيه الشمس، كي ننال الخير يجب استغلال ساعة الاستجابة التي من خلالها تحقق الأماني والأحلام، حيث تفتح أبواب السماء، ويتضرع المسلمين إلى الله طامعين في قبول الأدعية وتحقيق الأمنيات، ويثلج الله صدورهم بكل خير وسعادة.

دعاء يوم الجمعة المستجاب

  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين اللهم صل وسلم على سيدنا محمد، أسألك وأدعوك يارب، أن تسهل لنا ماتعسر علينا، ووفقنا إلى كل خير، وأجعلنا ممن يسعدو خلقك، وأجعلنا محبوبين إلى خلقك.
  • دعاء يوم الجمعة المستجاب، يارب يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا.
  • دعاء يوم الجمعة المستجاب، يارب وأحفظ لنا كل من نحبهم، أحفظ لنا أبونا وأمنا وإخواننا وأخواتنا، وكل عزيز علينا، نٍالك أن تحقق لهم كل مايتمنونه، وتصلح حالهم وشأنهم.
  •  يارب العالمين أنت حسبي ولك كل أمري اللهم يا خالق الخلق وباسط الأرض ورافع السماء.
  • اللهم أسألك بعظيم قدرتك أن جعل إخوتي أهلي من عبادك الصالحين، وتجعل ختام أمرهم جنة الخلد يا رحمن يا رحيم. يا واسع الرزق يا كريم، اللهم اجعل هذا الصباح بداية خير لأهلي وارزقهم وبارك لهم فيما رزقتهم، وأجعلهم من أهل القرآن.
  •  يارب افتح بصيرة أهلي ووالدي وأنر قلوبهم بنورك الذي لا ينطفئ، واجعل الإيمان والطاعة مُبتغاهم في الدنيا والآخرة.
  •  اللهم اسألك بعدد من سجد لك في بيتك المحرم من يوم أن خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تعافي أمة محمد وترزقهم العفو والعافية وان تحفظ الإسلام والمسلمين وان تفرج كربنا وتيسر امرنا وتغفر ذنوبنا واسر ا فنا في امرنا تباركت ربنا وتعاليت وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد.

    الحمد لله الأول قبل الأشياء والأحياء، والآخر بعد فناء الأشياء، العليم الذي لا ينسى من ذكره، ولا ينقص من شكره، ولا يخيب من دعاه، ولا يقطع رجاء من رجاه

  •  يا حي يا قيوم ثبتني على دينك ما أحييتني، ولا تزغ قلبي بعد إذ هديتني، وهب لي من لدنك رحمة، إنك أنت الوهاب
  • دعاء يوم الجمعة المستجاب، يا إلهي إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.
دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء يوم الجمعة مكتوب

دعاء يوم الجمعة مكتوب، الوقوف بين يدي الله -عزوجل- واستحضار الخشوع من أجل الدعاء وترديد الأدعية من أجل العبادات وتتفرج بها الكرب وتبدل السيئات إلى الحسنات، وتزيد الأعمال وتقرب العباد إلى الله عزوجل، كما أن ساعة الاستجابة تكون بمثابة هذه باب لفتح الرزق والدعاء والتقرب إلى الله.

أفضل دعاء يوم الجمعة مكتوب

وأن دعاء يوم الجمعة مكتوب، يثلج القلوب بإجابة كل خير والغنيمة من كل شر، ولهذا أنعم الله علينا بأهمية الإكثار من الدعاء في يوم الجمعة وقراءة سورة الكهف وفعل كل ما هو طيب من الزيارات العائلية والتصدق ومساعدة الغير، لعل أحد هذه الأعمال تصادف ساعة الاستجابة وتحقق فيها الأمنيات.

دعاء يوم الجمعة مكتوب

  • دعاء يوم الجمعة مكتوب، يارب ارزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
  • دعاء يوم الجمعة مكتوب ، يارب آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم. يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • يارب إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات».
  • دعاء يوم الجمعة مكتوب ، «اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين».
  • «اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك».
  • «اللهم اغفر لي وعافني، واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم، وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين».
  • دعاء يوم الجمعة مكتوب ،«اللهم في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة نسألك العفو والعافية والمعافاة في الدنيا والآخرة».
  • «في يوم الجمعة المباركة اللهم سعادة القلب، وقرار العين وجميل البشائر، وسجدة الفرح العميقة».
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).
  • دعاء يوم الجمعة مكتوب ، يارب إنّي أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك اللهم قلبًا سليمًا وفكرًا قويمًا، وأرجوك يا ربّي أن تصرف عنّي هموم الدنيا وتُبعد عنّي الرزايا والبلايا والخطوب.
دعاء يوم الجمعة مكتوب دعاء يوم الجمعة مكتوب

  • اللهم إنّا نسألك فرجًا للمهمومين، وراحةً للمكروبين، وأن تصرف عنهم الأذى، وأن تُريح عقولهم، وتُسعد قلوبهم، وتشرح صدورهم.
  • يارب إنّي أسألك في يوم الجمعة أن تُنزل على كلّ قلبٍ مهموم رضًا ورحمة، وأن ترزقه السكينة والطمأنينة وتصرف عنه ما أهمه وتبدله مكانه فرحًا وفرجًا وسرورًا.
  • يارب يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء، يا واسع الفضل ويا عظيم المنّة، نسألك اللهم أن ترزق إخواننا المهمومين فرجًا قريبًا وأمنًا دائمًا، وأن تُزيل وحشتهم وتخرجهم من الضيق إلى سعة رحمتك وعفوك.
  • يارب إنّي قد مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين، أسألك يا ربّي ألّا تغرب شمس هذا اليوم إلّا وقد فرّجت همّي وكشفت غمّي ونفّست كربي وقضيت ديني، وأخرجتني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.
دعاء يوم الجمعة: اللهم عافني في بدني

دعاء يوم الجمعة: اللهم إني أعوذ بك من وسوسة الصدر وشتات الأمر

دعاء يوم الجمعة للآباء والأحباب مكتوب بصيغة مستحبة

دعاء يوم الجمعة المستجاب: يا رب مغفرتك أوسع من ذنبي

دعاء يوم الجمعة.. هذه الأدعية تعفيك من المصائب والبلاء