دعاء أول جمعة من العام الهجري الجديد

يعد يوم الجمعة من أعظم الأيام، حيث يجتمع فيه الأقارب والأصدقاء، ولذلك أُطلق عليه 'جامع الأيام والناس'. كما يمارس المسلمون العديد من شعائرهم الدينية في هذا اليوم مثل قراءة القرآن الكريم. لذا سنذكر دعاء أول جمعة في العام الهجري الجديد مكتوبًا.

دعاء أول جمعة من العام الهجري الجديد مكتوب

في أول جمعة من العام الهجري الجديد، سيتجمع الناس ليدعون الله تعالى، وسيتم ترديد العديد من الأدعية في هذا اليوم المهم والمبارك. يعتبر الدعاء وسيلة للحصول على السعادة والراحة. سنذكر الآن دعاء أول جمعة في العام الهجري الجديد وهو مكتوب كالتالي:

دعاء العام الهجري الجديد 1445

1- دعاء أول جمعه في العام الجديد، اللهم اجعله عام خير وأمن وأمان ورزق وسعادة، عام لا يضيق فيه لنا صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يُرد لنا فيه دعاء.

2- اللهم نسألك في أول جمعة من العام الهجري الجديد أن تنير قبور من نامت أجسادهم تحت التراب وتساوت عندهم الأوقات فلا شمس تشرق عليهم ولا قمر ينير عتمتهم اللهم اجعل من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا وعن يمينهم نورا وعن شمالهم نورا حتي تنقلهم في نور من نورك.

3- اللهم في أول جمعة من العام الهجري الجديد مري يا نسمة الجمعة بدار أحبتي وبلغيهم السلام والدعاء ربي انه يوم عظيم توزع الأرزاق فيه وتمحي السيئات فارحم من احبهم وارزقهم الصحة والعافية واغفر لهم ولوالديهم.

4- اللهم في أول جمعة من العام الجديد اجعلنا من أهل النفوس الطاهرة والقلوب الشاكرة والوجوه الباسمة وارزقنا طيب المقام وحسن الختام.

5- اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.

6- دعاء أول جمعه في العام الجديد.. اللهم أجعلها فرج لكل صابر وشفاء لكل مريض واستجابة لكل دعاء وفاتحة خير لهذا العام بإذن الله.