دعاء أول جمعة من شهر محرم 1445

في اليوم الأول من السنة الهجرية 1445، يتساءل الكثير من المسلمين والمسلمات حول العالم في الساعات القادمة عن دعاء الجمعة الأولى من السنة الهجرية الجديدة، حيث يُحتفل برأس السنة الهجرية اليوم الأربعاء الموافق 19 يوليو 2023، لذا نقدم في السطور التالية دعاء أول جمعة من شهر محرم 1445.

دعاء أول جمعة من شهر محرم

يتساءل العديد من المسلمين والمسلمات في جميع أنحاء العالم على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث عن الدعاء المناسب لأول جمعة من السنة الهجرية الجديدة 1445، من خلال السؤالين التاليين: ما هو دعاء أول جمعة من شهر محرم 1445؟ وماذا ينبغي أن أقول في الجمعة الأولى من السنة الهجرية الجديدة؟

دعاء العام الهجري الجديد

1. اللهم اجعل الجمعة الأولى من السنة الهجرية الجديدة فاتحة خير علينا وعلى جميع المسلمين. ألهمنا القوة والعزيمة للمضي قدمًا في طاعتك وعبادتك، وارزقنا التوفيق في تحقيق أهدافنا الدنيوية والأخروية

2. اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم، اللهم يا مولانا ومولى كل مؤمن ومؤمنة، أعز الإسلام والمسلمين، أحقن دماء المظلومين وأفك أسرى المقهورين. اللهم اجعلنا من الذين يهتدون بهدى أهل البيت (عليهم السلام) وانصرنا على أعدائهم وأعداء الإسلام.

3. اللهم اجعلنا من الذين يعمرون الأرض بالعدل والإحسان وينشرون فيها رحمة ومحبة، ويجعلونها جنةً لا يخشى فيها الظلم والفساد.

4. اللهم اهدنا وثبتنا على الحق، وانصرنا على الباطل. اللهم اجعلنا من الصابرين والمتقين، واجعلنا من أهل التقوى والإيمان