دعاء أول شهر رجب لعام 1444

دعاء أول شهر رجب لعام 1444 من الأدعية المحببة لدى قطاع كبير من المسلمين، للتقرب إلى الله عز وجل في الأشهر الحرم، والدعاء بما يجول في خاطر المرء ويتمنى أن يحققه الله له في هذه الأيام المباركة التي يكثر فيها الخير.

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» في هذه السطور أفضل صيغة لـ دعاء أول شهر رجب لعام 1444 حرصا على توفير الأدعية للمواطنين الذين يحبون مناجاة ربهم بالدعاء والتقرب بالعبادات في هذه الشهر المبارك.

وقبل البدء في رصد صيغة دعاء أول شهر رجب لعام 1444، تجدر الإشارة إلى أن دارُ الإفتاءِ المصريةُ  استطلعَت هلالَ شهرِ رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر جمادى الآخرة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا، الموافق الثاني والعشرين من شهر يناير لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وحتى يعلم الناس فضل دعاء أول شهر رجب لعام 1444، فإن من المهم الإخبار بأنه شهد حدوث المعجزة النبوية للرسول صلى الله عليه وسلم وهي (الإسراء والمعراج)، وهو من الشهر السابع من السنة القمرية أو التقويم الهجري، كما يستحب فيه القيام بالأعمال الصالحة.

دعاء أول شهر رجب لعام 1444

دعاء أول شهر رجب لعام 1444 لا يقتصر على صيغة محددة في حقيقة الأمر ويمكن لأي شخص أن يدعو ربه بما يجول في خاطره، لكن ثمّة أدعية مستحبة ومنها:

  • اللهم زدنا في شهر رجب نورًا في القلب وضياءً في الوجه وسعة في الرزق ومحبة في قلوب العباد واغفر لنا ولوالدينا ولمن له حق علينا يا رب العالمين. لا إله إلا الله الحليم الكريم.. سبحان الله رب العرش العظيم.. الحمد لله رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم. لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضًا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته ولا دينًا إلا قضيته ولا مريضًا إلا شفيته ولا مبتلى إلا عافيته ولا ضالًا إلا هديته ولا غائبًا إلا رددته ولا مظلومًا إلا نصرته ولا أسيرًا إلا فككته ولا ميتًا إلا رحمته ولا حاجة لنا فيها صلاح ولك فيها رضًا إلا قضيتها ويسرتها بفضلك يا أكرم الأكرمين ولا حولا ولا قوة إلا بالله العلي العظيم'.
  • يا من أرجوه لكل خير، وآمن سخطه عند كل شر، يا من يعطي الكثِير بالقليل. يا من يعطي من سأله.. يا من يعطي من لم يسأله ومن لم يعرفه تحننًا منه ورحمةً.. أعطني بِمسألتي إياك جمِيع خير الدنيا. وجميع خير الآخرة.. واصرف عني بمسألَتي إياك جميع شر الدنيا وشر الآخرة.. فإنه غير منقوص ما أعطيت.. وزدني من فضلك يا كريم.

فضل دعاء أول شهر رجب

وعن فضل دعاء أول شهر رجب لعام 1444، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يستقبل شهر رجب بالدعاء والطاعات، حيث إنه من الأشهر الحرم وكان النبي، إذا دخل شهر رجب يقول:

  •  اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

أول شهر رجب 2023

قالت دار الإفتاء في بيان: وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر رجب لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

وأعلنت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الإثنين الموافق الثالث والعشرين من شهر يناير لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعة وأربعين هجريًّا.

الإفتاء تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة شهر رجب

وتابعت: وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

الإفتاء: غدًا أول شهر رجب

الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب اليوم

دعاء شهر رجب.. اللهم زدنا فيه نورًا في القلب وضياءً في الوجه وسعة في الرزق

الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب لعام 1444 هجريا 22 يناير

البحوث الفلكية: الخميس هو المتمم لشهر رجب.. والجمعة غرة شعبان

دعاء شهر رجب مكتوب.. رددها يفتح الله لك أبواب الجنة

الإفتاء تستطلع هلال شهر رجب لعام 1444 هجريا 22 يناير