دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة.. اللهم ارزقنا الصحة والعافية

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الهجري الجديد 1445، حيث يحتفل المسلمون في مختلف بقاع الدنيا بهجرة خير خلق الله «سيدنا محمد صل الله عليه وسلم» بهجرته من مكة إلى المدنية، ويعد دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة من أهم الأعمال التي يحرص عليها المسلمون من أجل التقرب إلى الله في هذه الذكرى السنوية الطبية التي تذكرنا بما مر به النبي خلال بداية رسالته النبوية.

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة

ويستعرض موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية فضل وأهمية دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1445، حيث هناك العديد من الأمور المستحبة الدعاء والصلاة في ليلة السنة الهجرية.

فضل دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة

دعاء استقبال السنة الهجرية، يساعد على تغير واقع الحياة التي نمر بها في ظل ارتفاع الأسعار، وزيادة المعاناة في كافة سبل الحياة، ومن أبزر الأدعية التي يمكن قولها ليلة رأس السنة الهجرية التالي:

ونقول في دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة، يا رب في هذا العام لا تدع لنا أمرًا إلا يسرته ولا حلمًا إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها، ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله .

اللهم اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير .

يا رب اجعله عامًا لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب، وبشرنا بما يسر، وحقق لنا ما نتمنى، يا رب العالمين.

يا رب إنا نستودعك سنة… [مضت من عمرنا]… بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا .

يا رب في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.

يا رب إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه و اكتب لي الخير و بارك لي في هذا العام و اجعله عام أجمل مما مضى و اجعله بداية لأجمل الأقدار.

أهمية دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة

يا رب في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك أهالينا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين و مرض وهم وغم واجعله عام مليء بالأفراح وكل ما يسرنا يا كريم.

يا رب في أول فجر في العام الجديد اللهم اجعله بداية لكل فرح ونهاية لكل حزن.

يا رب اجعله عام شفاء لكل مريض وفرج لكل مهموم يا رب العالمين.

يا رب مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.

اللهم في بداية هذا العام الجديد أكتب لي الخير فيه و باعد عني شر أيامه.

يا رب اصلح حالي و قربني إليك قرب المحبوب.

اللهم في بداية السنة الجديدة اللهم جبرا يتعجب له جميع خلقك.

يا رب في بداية للأيام الجميلة.

يا رب غيرني لما تحب وابعدني عن ما تبغض.

يا رب راحة تسكن الأمن وتزرع في دواخلنا سكينة.

اللهم أنت حسبي ملجئي ووكيلي وكلتك امري ف اختر لي ولا تخيرني.

يا رب اني أنتظر منك فرحا قريبا يريح قلبي ويبكي عيني فبشرني.

يا رب ارزقنا الصحة والعافية.

يا رب الفرح الذي لا نهاية له.

يا رب قربك وحبك ورضاك والجنّة يا رب.