دعاء استقبال العام الجديد 2020

ساعات تفصلنا عن العام الميلادي الجديد 2020 ، وما بين حصر ما حدث في العام الماضي، وتمنى الأفضل في العام المقبل، يحرص كثيرون على قراءة وترديد أدعية دينية يستقبلون بها عامهم الجديد.

أهم الأدعية

وفيما يلي أهم الأدعية المناسبة لاستقبال العام الجديد «2020»:

اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها٫ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله.

اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة :يمنها ويسرها  ،وأمنها وسلامتها ،ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها ،وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي.

الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها و شغلها فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

اللهم أدخل علينا هذه السنة بالمسرات والخيرات وسلام ووئام وأبعد عنا كل شر وحزن وأنصر الإسلام وفرح كل المسلمين والعرب أجمعين وتكون سنة غير كل السنين.

ربي اجعل هذا العام مغفرةً لكل مذنب وهداية لكل عاصٍ وشفاء لكل مريض ورحمة لكل ميت واستجابة لكل دعاء فأنت على كل شيء قدير .

اللهم اجعل هذه السنة كغيمة سريعة هاطلة مبّشرة لا مهلكة سهلة لا عسرة ياكريم وفقنا وبشرنا واجعل نهاية جهدنا فرحاً.

اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا، بأن تغفرها لنا، و ترحمنا و تعفو عنا وأن تُبارك لنا في أيامنا القادِمة، و تصلح أنفسنا و تُيسر أمرنا .

في نهاية السنه اللهم أعنّي و أجعلها نهاية جهدي فرح اللهم وفقني و يسّر أمري و بشرني بما أنتظر.