دعاء استقبال شهر ذي الحجة 2023

يُبحث عن دعاء استقبال شهر ذي الحجة 2023 بشكل واسع ومستمر بين المسلمين على محركات البحث، وتُردد هذه الأدعية بهدف التقرب إلى الله تعالى والتواصل معه بالدعاء في أيام الحج الكريمة.

دعاء استقبال شهر ذي الحجة 2023

من الأفضل أن يدعو المرء ويقترب إلى الله طوال الوقت، فهناك مجموعة متنوعة من المناسبات الدعوية التي تتوافر طوال العام والتي يمكن للمسلم أن يدعو فيها، ويشتمل ذلك على دعاء استقبال شهر ذي الحجة 2023 والذي يمكن للمسلم أن يتلو فيهُ بعض الأدعية الهامة مثل:

اللهم ارحمني برحمتك ومدني بقوتك وارزقني من فضلك، يا كريم يا رحيم، اللهم اغفرلي وارضَ عنّي، وعافني واعفُ عنّي، اللهم ارتدّي كلّ شأني ولا تكلني لنفسي في طرفة عين، اللهم ارحمني فوق الأرض وتحتها ويوم العرض عليك، في يوم لا ينفعُ مالٌ ولا بنون، إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم.

دعاء استقبال شهر ذي الحجة 2023 دعاء استقبال شهر ذي الحجة 2023

دعاء استقبال ذي الحجة 2023

يمكن ترديد طريقة دعاء استقبال شهر ذي الحجة 2023 حسب الرغبة والاختيار، وهي عبارة عن: يا ربّ انعم عليّ بفرحة لا تتبعها حزنٌ أبدًا، وارزقني سعادةً لا يدوم ورائها همٌ، ومنحني راحةً لا يعقبها تعبٌ، فأنت يا الله قادرٌ على كلّ شيءٍ.

يتوفر دعاء استقبال شهر ذي الحجة 2023 وبإمكاننا اعتباره الذكر أو الورد الذي ورد عن النبي - صلى الله عليه وسلم - خلال هذه الفترة، ويتضمن الدعاء: الحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ومن المستحسن كرر التوحيد، وخاصة في يوم عرفة.

دعاء استقبال شهر ذي الحجة 2023 دعاء استقبال شهر ذي الحجة 2023

دعاء استقبال ذي الحجة

يمكن ترديد العديد من الأدعية في دعاء استقبال شهر ذي الحجة 2023 ومن بينها الدعاء التالي: يا الله، أنت الكريم الرحيم، اكتب لي الأجر في كل خطوة أتخذها نحوك، ووفقني لكل ما تحب وترضى، وافتح لي أبواب الخير بالكامل، وسهّل لي الأمور، وسدد خطاي واجعل لي كل السبل سهلة، وأسمع دعائي واستجب لي كما أنت الذي يستجيب للدعاء.

«يا الله، افتح ضيقي وأزل همومي وأخفف عن أمة المسلمين بأكملها. أيها الله، ارفع عنا أيضاً الغلاء والأوبئة والمحن وجعل أمورنا سهلة، وتزوّدنا بكرمك يا كريم اللطف وغنى. يا ذو المَنّ والجود، احرسنا من البؤس ولا تجعل بيننا حرمانا ولا عاقا».

دعاء استقبال ذي الحجة  دعاء استقبال ذي الحجة

يمكن أيضا أن ندعو لصديقنا في استقبال شهر ذي الحجة 2023. نقول: اللهم، لقد ائتمناك أحد أصدقاءنا العزيز والموجود في قلوبنا، نسألك في شهر ذي الحجة 2023 أن تمنحه البركة في كل يوم وأن تزيده من الخير والسعادة في كل خطوة. نرجوك أن تكون معه في ضعفه وقلة حيلته، وتمحو ذنوبه وخطاياه.

موعد تحري رؤية هلال ذي الحجة في السعودية

الإفتاء تحسم موعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1444 وإعلان بدايته

دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة 1442

دعاء العشر من ذي الحجة وفضل صيامها وقيامها

فضل الأيام العشر من ذي الحجة .. وحكم صوم يوم عرفة