دعاء استقبال شهر شعبان 2023

تصدر دعاء استقبال شهر شعبان 2023 مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بالتزامن مع اقتراب هلال رؤية شهر شعبان المبارك، إذ يسعى العديد من المسلمين في جميع أنحاء العالم، في استغلال فضل شهر شعبان والتقرب من الله بالأدعية والطاعات والأعمال الحسنة، لما فيه من فضل وخير كبير.

دعاء استقبال شهر شعبان 2023

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية دعاء استقبال شهر شعبان 2023، ويمكن لجميع المسلمين التقرب من الله وقول هذه الأدعية لفك الكرب وتوسيع الرزق.

ويتسم شهر شعبان بفضل كبير وعظيم حيث تتضاعف الجزاء والصواب، كما أن في هذا الشهر، تكون ليلة النصف من شعبان، التي ترفع فيها أعمال العباد إلى رب العباد، لذا يفضل أن يتقرب المسلمين إلى الله بالدعاء ليتجاوز عن سيئاتهم.

أدعية استقبال شهر شعبان 2023

ثمة العديد من أدعية استقبال شهر شعبان 2023 المبارك، نظرا لما فيه من فضل كبير، حيث ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أن في شهر شعبان شهد تحويل القبلة من بيت المقدس إلى الكعبة، كما أن النبي كان يترقب الوحي الرباني خلال هذا الشهر المبارك.

دعاء استقبال شهر شعبان 2023 مختصر

 

وفيما يخص دعاء استقبال شهر شعبان 2023 يمكن استخدام الأدعية الآتية:

  • يارب إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.
  • اللهم اني اتقرب اليك بذكرك واستشفع بك الى نفسك واسألك بجودك ان تدنيني من قربك وان توزعني شكرك وان تلهمني ذكرك .
  • اللهم بارِكْ‏ لَنا فِي‏ رَجَبٍ‏ وَ شَعْبانَ، وَ بَلِّغْنا شَهْرَ رَمَضانَ، وَ أَعِنَّا عَلَى الصِّيامِ وَ الْقِيامِ، وَ حِفْظِ اللِّسانِ، وَ غَضِّ الْبَصَرِ، وَ لا تَجْعَلْ حَظِّنا مِنْهُ الْجُوعَ وَ الْعَطَشَ».
  • اللهم اعصمني من كل سوء، ولا تأخذني على غرة، ولا على غفلة، ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة.
  • اللهم إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ.
دعاء رؤية هلال شعبان.. اللهم أَهله علينا بالإِيمان والأَمنِ

أدعية استقبال شهر شعبان.. كلمات يغفر بها الله الذنوب

دعاء شهر رجب.. اللهم زدنا فيه نورًا في القلب وضياءً في الوجه وسعة في الرزق

دعاء شهر شعبان مكتوب لجلب الرزق وفك الكرب