دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص.. صيغة تجلب لك حبيبك بأمر الله

دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص له ضيغة محددة، لكنها ليست منتشرة بين الأدعية التي يدعي بها المسلمون، لأنها أدعية لأمر خاص بالفرض في حياته الزوجية، وتكون تسمية دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص هي الزواجُ من فلانةٍ أو الزواجُ من فلانٍ.

دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص

ويعتبر دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص من الأدعية التي عليها معدل بحث عالي على محركات البحث العالمية، لأنه من الأمور المستقبليةِ التي لا يعلمُ خيرها ولا شرُّها غير الله سبحانه وتعالى.

صيغة دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص

ويقول المسلم في دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص ما يأتي:

اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْتَخِيرُكَ بِعِلْمِكَ، وَأَسْتَقْدِرُكَ بِقُدْرَتِكَ، وَأَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِك الْعَظِيمِ.

ربنا َإِنَّكَ تَقْدِرُ وَلاَ أَقْدِرُ، وَتَعْلَمُ وَلاَ أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ.

ربنا إِنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أَنَّ زواجي من فلان بن فلانة/ فلانة بنت فلان خَيْرٌ لِي فِي دِينِي وَمَعَاشِي وَعَاقِبَةِ أَمْرِي وعَاجِل أَمْرِي وَآجِلِهِ فَاقْدُرْهُ لِي وَيَسِّرْهُ لِي.

يارب إن كان في زواجي من فلان بن فلانة/ فلانة بنت فلان شَرٌّ لِي فَاصْرِفْهُ عَنِّي وَاصْرِفْنِي عَنْهُ وَاقْدُرْ لِي الْخَيْرَ حَيْثُ كَانَ.

دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص مكتوب

ويمكن للمسلم أن يجد دعاء الاستخارة للخطوبة من شخص مكتوب، لكن ليس بصيغة محددة وتكون الصيغة عامة، ونستعرض معكم في هذا التقرير أدعية الاستخار للزواج من شخص ما على النحو التالي..

  • يارب أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت.
  • اللهم أنت الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.
  • ربنا اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي.
  • ربنا اجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً.

دعاء للاستخارة في الخطوبة

ويمكن أن يدعوا المسلم للاستخارة في الخطوبة بما يأتي..

يا مجيب المضطر إذا دعاك احلل عقدتي، وآمن روعتي. اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي.

ربنا سخر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين.

يارب ارزقني الزوج الصالح الذي يعينني في أمور ديني ودنياي.

دعاء الاستخارة لخطوبة شخص

دعاء الاستخارة لخطوبة شخص يدعي به المسلم في الأمور الغيبية التي لا يعلمها إلا الله تعالى، فقد علَّم رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أصحابه الكرام دعاءً يكررونه بعد صلاةِ ركعتينِ عند حيرتهم في أمرٍ مستقبلي ما، وسميَ بدعاء الاستخارةِ.

وهناك متن لدعاء الاستخارة لخطوبة شخص بصيغة: اللَّهُمَّ إنِّي أسْتَخِيرُكَ بعِلْمِكَ، وأَسْتَقْدِرُكَ بقُدْرَتِكَ، وأَسْأَلُكَ مِن فَضْلِكَ العَظِيمِ؛ فإنَّكَ تَقْدِرُ ولَا أقْدِرُ، وتَعْلَمُ ولَا أعْلَمُ، وأَنْتَ عَلَّامُ الغُيُوبِ، اللَّهُمَّ إنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أنَّ هذا الأمْرَ خَيْرٌ لي في دِينِي ومعاشِي وعَاقِبَةِ أمْرِي -أوْ قالَ: عَاجِلِ أمْرِي وآجِلِهِ- فَاقْدُرْهُ لي ويَسِّرْهُ لِي، ثُمَّ بَارِكْ لي فِيهِ، وإنْ كُنْتَ تَعْلَمُ أنَّ هذا الأمْرَ شَرٌّ لي في دِينِي ومعاشِي وعَاقِبَةِ أمْرِي - أوْ قالَ: في عَاجِلِ أمْرِي وآجِلِهِ - فَاصْرِفْهُ عَنِّي واصْرِفْنِي عنْه، واقْدُرْ لي الخَيْرَ حَيْثُ كَانَ، ثُمَّ أرْضِنِي قالَ: «وَيُسَمِّي حَاجَتَهُ).[١]