دعاء الجمعة الأخيرة من شهر 2024 شعبان.. اللهم بلغنا رمضان

شهر رمضان الكريم 2024، على الأبواب،حيث أعلنت دار الإفتاء المصرية موعد استطلاع هلال شهر رمضان 1445، مشيرة إلى أنه سيتم استطلاع هلال شهر رمضان يوم الأحد المقبل 10 مارس 2024.

فضل دعاء الجمعة الأخيرة من شعبان

 أعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن موعد غرة هلال شهر رمضان فلكيًا، والإشارة إلى أن رؤية هلال رمضان ستكون يوم الأحد 10 مارس غير ممكنة من أي مكان في العالم العربي والإسلامي، سواء بالعين المجردة أو باستخدام التليسكوب.

وفي إطار ذلك، يبحث الكثير عن دعاء الجمعة الأخيرة من شعبان، لما لها من فضل عظيم عند الله تعالى، حيث يجب على المسلم أن يكثر من الدعاء، ويردد أفضل دعاء في آخر جمعة في شعبان 2024.

 

أدعية آخر جمعة من شعبان

وخلال السطور التالية، نستعرض أفضل الأدعية التي يفضل المسلم أن يرددها في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان 2024، كالتالي:

-حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب'.

-يا مقلب القلوب والأبصار، يا مدبر الليل والنهار، ويا محول الحال والأحوال، حول حالنا إلى أحسن حال هذه سنة جديدة، وأنت مالك الملك، أسألك خيرها وخير ما فيها، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها، وأستكفيك مؤونتها و شغلها يا ذا الجلال والإكرام واجعلها سنة خير وبركة وفرح على جميع المسلمين.

-اللهم اجعل عامنا الحالي عاما مختوما لنا فيه بالعفو والغفران واجعل عامنا القادم عام يسر وتفريج عسر كل عام وكل لحظه وانتم من الذنوب تائبين وبرضا الله من الفائزين اللهم عام جديد بلا حزن وبلا الم عام جديد بدون فقدان اهلي واحبتي عام جديد مليء بالسعادة مع من أحب.

-اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه علي الصيام والقيام، وتلاوة القرآن الكريم، وأرزقنا فيه توبة نصوحة، وعفو ومغفرة لكل الذنوب، وأهل علينا بنفحاتك الرحمية يارب العالمين.

-اللهم بلغنا رمضان وأزرُقنا توبة ترُضيك عنا وأجعل لنا نصّيبا من رّحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون برضاك يا رب.

-دعاء أمير المؤمنين علي في استقبال شهر رمضان اللهم إني اسألك خير هذا الشهر وفتحه ونوره ونصره وبركته وطهوره.

اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب ساترة للعيوب، ماحية للذنوب مفرجة للكروب.

-اللّهُمّ بلّغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه على الوجه الّذي يُرضيك عنّا، اللّهُمّ اجعل عملنا كُلّهُ خالصا لوجهك الكريم.

اللهم بلغنا رمضان وأدخله علينا بالأمن والسلام. اغفر لنا يا منان يا رحيم وتقبل دعائنا يا ذا الجلال والاكرام اللّهُمّ اجمع على الهُدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قُلُوبنا.

-اللهم إن شوقي لشهرك قد زاد فيا رب لا تحرمني واحبابي صيامه وقيامة. قبل شهر رمضان افتح خزينة قلبك احذف رتب سامح اغفر تجاوز، واكتب على بابها إلا من أتى الله بقلب سليم. وتمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع وتتوالى الشهور، ويقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات اللهم بلغنا رمضان.

حديث الإفتاء عن دعاء آخر جمعة من شهر شعبان

وتزايدت عمليات البحث مؤخرا على مؤشرات البحث حول صيغة دعاء الجمعة الأخيرة من شعبان، حيث يعد واحد من الأدعية التي يحرص المسلمين، على البحث عنها وذكرها بكثرة في هذه الأيام المباركة، لكون آخر جمعة من شعبان.

وقالت دار الإفتاء المصرية، إن دعاء يوم الجمعة الأخيرة من شعبان، لم يرد له نص صريح ومباشر، لا في الكتاب ولا السنة، ولكن يدعو ملايين المسلمين، بالدعاء لخيري الدنيا والآخرة، وكذلك الدعاء بالمباركة في ما تبقى من شهر شعبان، واستقبال شهر رمضان بصحة وعافية.