دعاء الجمعة الثالثة من ذي الحجة.. اللهم اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين

فضل الله يوم الجمعة عن سائر الأيام، حيث في يوم الجمعة خلق الله سيدنا آدم، وهو يوم تقوم فيه الساعة ويبعث الناس لرب العباد، ويعد دعاء الجمعة الثالثة من ذي الحجة، من أهم الأعمال التي يحرص عليها المسلمين، لاغتنام فضل الجمعة والتقرب إلى الله بالعبادات والطاعات والأعمال الصالحة.

دعاء الجمعة الثالثة من ذي الحجة

وميز الله يوم الجمعة دون غيره من باقي الأيام، ففي يوم الجمعة ساعة استجابة يحقق الله فيها لعباده ما تمنوا، ويعد دعاء يوم الجمعة الثالثة من ذي الحجة من أهم الطاعات التي يجب القيام بها في هذا اليوم، يطلب العبد من ربه ما يتمنى ويكون دعاء الجمعة من ذي الحجة للرزق أو للزوج أو الأبناء، من أهم الأدعية التي يدعوا بها المسلمين.

فضل دعاء الجمعة الثالثة من ذي الحجة

موقع قناة «قناة صدى البلد»، يقدم خلال السطور التالية دعاء الجمعة الثالثة من ذي الحجة وفقا لما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية، حيث لا توجد صيغة ثابتة للدعاء ويمكن لكل شخص الدعاء بما فتح الله عليه، ومن أبزر هذه الأدعية المستحب قولها يوم الجمعة التالي:

ونقول في دعاء الجمعة الثالثة من ذي الحجة، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير.

ربي اهْدِنِي فِيهِ لِعَمَلِ الْأَبْرَارِ، وَ جَنِّبْنِي فِيهِ مُرَافَقَةَ الْأَشْرَارِ، وَأَدْخِلْنِي فِيهِ بِرَحْمَتِكَ دَارَ الْقَرَارِ، بِإِلَهِيَّتِكَ يَا إِلَهَ الْعَالَمِينَ.

اللهم إنا عبيدك الضعفاء المساكين اللهم اجعلنا عبيد إحسان ولا تجعلنا عبيد امتحان نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن تصرف عنا السوء والفحشاء بما شئت وكيف شئت برحمتك يا أرحم الراحمين.

إلهي قد أطعناك في أكبر الطاعات: الإيمان بك، والافتقار إليك، وتركنا أكبر السيئات: الشرك بك، والافتراء عليك، فاغفر لنا ما بينهما ولا تخُجلنا بين يديك.

اللهم أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ، وعلى والدي، وأن أعمل صالحا ترضاه، وأصلح لي ذريتي، إني تبت إليك وإني من المسلمين.

ربنا لا تُزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهبّ لنا من لدُنك رحمة، إنك أنت الوهاب.

ربنا هبّ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماما.

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا مُعطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولما مقرب لما بعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

يا رب أهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، تولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرّ ما قضيت.

يا رب أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلي لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين.

يا رب بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أحيّني ما علمت الحياة خيرا لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيرا لي، اللهم أسألك

خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق والعدل في الغضب والرضا.

يا رب إني أعوذ بك من عذاب في النار، وعذاب في القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن.

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.

يا رب استر عوراتي وآمن روعاتي، واحفظني من بيدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغتال من تحتي.