دعاء الجمعة المستجاب للرزق والصحة.. اللهم افتح لنا خزائن رحمتك

يعد الدعاء من العبادات المستحبة التي أمرنا الله بها، حيث قال تعالي « وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ»، لذا يحرص الكثير من المسلمين في مختلف بقاع الدنيا على دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق والصحة، والتقرب إلى الله بكلمات تفتح عليهم أبواب الرزق ويرزقهم من حيث لا يحتسبوا، كما أن الدعاء بالصحة لله من خير الأعمال التي يمكن أن يقوم بها العبد.

 دعاء الجمعة المستجاب للرزق والصحة

وخلال السطور التالية يقدم موقع «قناة صدى البلد»، دعاء الجمعة المستجاب للرزق والصحة، حيث الدعاء لمن بالكلمات جلب الرزق وسعة المال، من أهم الأعمال التي يحرص عليها الأشخاص للتقرب إلى الله، كما أن الصحة تاج فوق رؤوس الأصحاء، حيث الدعاء بالشفاء وأن يرزق الله الأشخاص العافية في الجسد من أهم الأدعية التي يمكن قولها يوم الجمعة.

 دعاء الجمعة المستجاب للرزق والصحة دعاء الجمعة المستجاب للرزق والصحة

دعاء يوم الجمعة للرزق

من الأدعية المستحبة أن يقولها الإنسان، دعاء يوم الجمعة للرزق، حيث جلب الرزق، من أهم الأمور التي يسعى إليها العبد في حياته، في ظل غلاء الأسعار، وارتفاع تكاليف الحياة، لذا الدعاء من أهم المفاتيح التي تجلي الرزق بجانب السعي، ومن أهم أدعية جلب الرزق:

  • «ونقول في دعاء يوم الجمعة للرزق، يارب افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا».
  • « يارب مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ ، وتذِلُّ مَن تشاءُ ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ . رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما ، تعطيهما من تشاءُ ، وتمنعُ منهما من تشاءُ ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك».
  • «يارب إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي). (دَعَواتُ المَكروبِ: اللَّهمَّ رَحمَتَكَ أرْجو، فلا تَكِلْني إلى نَفْسي طَرْفةَ عَيْنٍ، أصْلِحْ لي شَأْني كُلَّهُ، لا إلهَ إلَّا أنتَ».
  • «يارب إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه».
  • «يارب ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين».
  • «يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك. يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين».
دعاء يوم الجمعة للرزق دعاء يوم الجمعة للرزق

دعاء يوم الجمعة للصحة

الصحة نعمة الله على الإنسان، فإذا تألم عضو دعت له سائر الأعضاء بالشفاء، ويحرص المريض أهل المريض والمقربون منه على دعاء يوم الجمعة للصحة، أن يرزقه الله الشفاء العاجل، ويحفظه من مضاعفات المرض، ومن أبرز الأدعية التي تساعد على شفاء المريض التالي:

  • «ونقول في دعاء الجمعة للصحة، يارب إنّا نسألك المُعافاة في الدنيا والآخرة'.
  • «يارب ألبسني ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلٍ يا أرحم الراحمين».
  • «يارب إنّا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماّ إلّا أسكنته، ولا مرضاً إلّا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلٍ، وشافِنا وعافِنا واعفُ عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين».
  • «يارب إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقُربك رجائي، وحبّك مُؤنسي، ورحمتك طبيبي ومُعيني في الدنيا والآخرة، وإنّك أنت المُعطي العليم الحكيم».
  • «اللهم الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت ربّ الطيبين، أنزل رحمةً من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ».
  • «يارب إنّا نسألك تمام العافية، ونسألك دوام العافية، ونسألك الشكر على العافية، ونسألك الغنى عن الناس، اللهمَّ عافنا في أبداننا، اللهمَّ عافنا في أسماعنا، اللهمَّ عافنا في أبصارنا، اللهمَّ إنّا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا والآخرة».
أجمل دعاء فى ليلة القدر مستجاب.. اللهم نسألك أن ترفع عنا البلاء والغلاء وتغفر ذنوبنا

لطيفة تطرح دعاء «راضيين» وتجهز مفاجأة للجمهور في رمضان 2023

 دعاء المولد النبوي الشريف للزواج: اللهم ارزقني الزوجة الصالحة

كيف كرم الله نبيه محمد بعد دعاء الطائف؟.. باحث بالشريعة يوضح.. فيديو