دعاء الجمعة للميت

دعاء الجمعة للميت من الأمور المستحبة في هذا اليوم المبارك، وقد أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكثرة الدعاء في يوم الجمعة؛ لأنه فيه ساعة معروفة للإجابة. ومن الأمور المستحبة أيضًا كثرة الصلاة على النبي، والذكر، والاستغفار للأحياء والأموات. ومن فوائد دعاء الجمعة للميت أن الله سبحانه وتعالى يستجيب، ويغفر الذنوب للمتوفى، ويعتبرها صدقة له.

دعاء الجمعة للميت قصير

وفيما يخص دعاء الجمعة للميت صرحت دار الإفتاء المصرية في بث مباشر على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، بأنه يجب على كل شخص أن يدعو لوالده المتوفى بالرحمة ويزور قبوره، ويجب على الابن أن يتعامل بالبر مع أسرة والده من خلال صلة الرحم والدعاء والتصدق له.

دعاء للميت يوم الجمعة أبي

ويقال في دعاء الجمعة للميت: اللهم ارحم موتنا واغفر لهم ونور قبورهم واجعل قبورهم بردًا وسلامًا اللهم آنس موتانا في وحدتهم، وفي وحشتهم وفي غربتهم وافرش قبورهم من فراش الجنة، برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم اغفر لميتنا وارفع درجته في واغفر لنا وله يا رب العالمين وأفسح له في قبره ونور له فيه اللهم اغفر واصفح عن ميتنا وباعد بينه وبين فتنة القبر واجعله روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغني عن التعذيب الغفور كل تلك الادعية يجب أن تقال يوم الجمعة على الميت ويتم تخصيص الدعاء للميت بـ اللهم اغفر لـ فلان ابن فلان اللهم ابعد عنه فتنة القبر وَعذاب النارِ.

دعاء للميت في قبره يوم الجمعة

نقول في دعاء الجمعة للميت أي صيغة للدعاء منها اللَّهُمَّ اغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ اللهم اغفر لميتنا، وارفع درجته وأفسح له في قبره ونور له فيه.

1- اللهم ارحم من مات و اللهم اجعل قبره طريقا ممهدا، مفروشا بالنعيم والدعوات تصل به إلى باب الفردوس الأعلى

2- اللهم أنزل على قبره ملائكة الرحمة، واجعله في نعيم ممدود ورحمة ونور لا ينقطع إلى يوم يبعثون

3- اللهم أنر قبر من حن لهم القلب، اللهم هب لهم سعة في قبورهم لا يروا لها نهاية وهب لمضجعهم طيبا ولظلمتهم نورا وبرد قبورهم واجعل الجنة مسكنهم .

4- يا رب ارحم من رحل عنا اللهم انسه فى قبره واجعله في جنتك

5- اللهم ارحم جدتي ونسمي اسمها واجعلها في جنتك

6- يا رب اجعل موتانا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك ولا اللھم طيب ثراهم وأكرم مثواهم وأجعل الجنة مستقرهم ومأواهم

7- اللهم ارحم موتنا و اغفر لهم بكرمك يا أرحم الراحمين

8- اللهم اجعل قبور موتنا نور

9- اللهم أبدله دارا خيرا من داره و أهلا خيرا من أهله و أدخله الجنة و أعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .

10- اللهم ارحمه فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك اللهم قه عذاب يوم تبعث عبادك.