دعاء الحسد والعين

يُعَدُّ دعاء الحسد والعين واحدة من السُبُل الضرورية للحفاظ على المنزل من كافة أنواع الشر، فقد يتضمن هذا الشر انقطاع الرزق أو نقصان البركة في الأولاد، وقد يُعانِي الزوج والزوجة العديدَ من المشاكل والصعوبات.

دعاء الحسد والعين عن أهل البيت

ومن أجل الخروج من هذا الوضع المُعَتِم، يبحث الناس عن طرق فعالة وآمنة تتيح لهم النجاة، ولطفًا من الله تعالى بعباده، ذُكِرَ في كتابه الشريف وفي السنة النبوية طريقة معينة تتضمن مجموعة من الأدعية والأذكار يجب على أهل البيت اتِّبَاعها يوميًّا من أجل حماية المنزل وأفراده من الأزمات ومواجهة التحديات.

ومن أجل تلبية احتياجات المشتركين، يولي موقع قناة صدى البلد اهتمامًا كبيرًا لتوفير جميع الأخبار والمعلومات الهامة. لذلك، سنقدم في هذا التقرير  دعاء الحسد والعين، بالإضافة إلى دعاءٍ لحماية الأبناء.

دعاء الحسد والعين

يعد دعاء الحسد والعين: أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ، واحد من الأمور الهامة التي يجب الاعتماد عليها في الدعاء هو حماية الأطفال وتحصينهم، وأيضًا حماية المنزل من العين الحاسدة والمحقرة للآخرين. قد يكون الحسد مسببًا لمشاكل دائمة في صحة الأطفال أو تعرضهم لمشاكل صغيرة أو كبيرة باستمرار. لذا فإننا نذكر هذه الأدعية والكلمات للوقاية من الضرر وتحصين المنزل من العين الحاسدة والحسد.

لطرد العين والحسد فورا

1- تحصنت بذي العزة والجبروت، واعتصمت برب الملكوت.، وتوكلت علي الحي الباقي الدائم الذي لا يموت.

2- اللهم أذهب حر العين وبردها ووصبها، اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة.

اللَّهُمَّ خَلَقْتَ نَفْسِي وَأَنْتَ تَوَفَّاهَا، لكَ مَمَاتُهَا وَمَحْيَاهَا، إنْ أَحْيَيْتَهَا فَاحْفَظْهَا، وإنْ أَمَتَّهَا فَاغْفِرْ لَهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ العَافِيَةَ.

3- اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية، اللهم أخرج كل عين قديم.

4- اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وَجَهْلِي، وإسْرَافِي في أَمْرِي، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي جِدِّي وَهَزْلِي، وَخَطَئِي وَعَمْدِي، وَكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وَما أَخَّرْتُ، وَما أَسْرَرْتُ وَما أَعْلَنْتُ، وَما أَنْتَ أَعْلَمُ به مِنِّي، أَنْتَ المُقَدِّمُ وَأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وَأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ.

5- بسم الله على نفسي، بسم الله على أهلي، بسم الله على مالي.

6- ربّي، بسم الله الرحمن الرحيم رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يلمزني.