دعاء الرياح والأمطار المستحب

حالة من عدم استقرار حالة الطقس تعيشها مصر حاليًا؛ الأمر الذي دعا الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتحذير المواطنين من الرياح قد تصل حد العاصفة في الأماكن المكشوفة، وتعمل على إثارة الرمال والأتربة.

أدعية مستحبة

وعند هبوب الرياح والعواصف؛ كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو ببعض الأدعية المستحبة في مثل هذه الأمور. وبحسب دار الإفتاء المصرية فإن هناك مجموعة من الأدعية الصحيحة الواردة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومنها: «سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته؛ اللهم لا تهلكنا بغضبك وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين».

دعاء الرياح

وبحسب ما أوردت الإفتاء، عبر صفحتها الرسمية للتواصل الاجتماعي (فيسبوك)، فإنه من الأدعية التي أوصى بها النبي عند هبوب الرياح، وأوصى باتباعها: «اللهم إني أسألك خيرها وخير ما أرسلت إليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما أرسلت إليه».

دعاء الرياح والأمطار

وإذا اقترنت الرياح بسقوط أمطار؛ كان النبي صلى الله عيه وسلم يُردد هذا الدعاء: «اللهم صيبًا نافعًا، اللهم اجعله سقاء غيث وليس سقاء عذاب برحمتك يا أرحم الراحمين».

دعاء الرياح كما ورد عن النبي

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم عن الرياح إن «الريح من روح الله تعالى، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب؛ فإذا رأيتموها فلا تسبوها، واسألوا الله خيرها، واستعيذوا بالله من شرها».

دعاء الرياح والعواصف

دعاء الرياح