دعاء الزلزال .. ترديده أثناء الهزات الأرضية يحفظ من الكوارث

زاد البحث عن دعاء الزلزال عبر محرك البحث جوجل، منذ أن وقعت الهز الأرضية في جنوب تركيا وشمال سوريا، فجر الأمس الاثنين وشعر به بعض سكان عدد من المحافظات المصرية، وأسفر عن آلاف الضحايا بين قتلى وجرحى ومفقودين.

دعاء الزلزال

ويقدم موقع قناة صدى البلد في هذا التقرير، دعاء الزلزال والهزات الأرضية، الذي يستحب ترديده وقت حدوث الزلزال وبعده، حيث إنه يحفظ من الكوارث ويقل من مخاطرها وتوابعها.

- «اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، في الدُّنيا والآخرةِ، اللَّهمَّ إنِّى أسألُكَ العفوَ والعافيةَ، في دِينى ودُنياى، وأهلى ومالى، اللَّهمَّ استُرْ عَوراتى، وآمِنْ رَوعاتِى، اللَّهمَّ احفَظْنى من بينِ يدى، ومن خلفى، وعن يمينى، وعن شمالى، ومن فَوقِى، وأعوذُ بعظمتِكَ أن أُغْتَالَ مِن تحتي».

- «اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك».

- «اللهم ادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل والمحن وجميع الفتن ما ظهر منها وما بطن».

- «اللهم إني أستودعك جميع المسلمين والمسلمات في بلاد المسلمين، واجعل ما أصابهم خيرا ونعمة عليهم، اللهم احفظهم وأنت خير الحافظين».

- «اللهم نسألك أن تكون لنا عونا ونصيرا على أمور الدنيا، اللهم لا تُعذبنا، ولا تُسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا».

 

دعاء زلزال اليوم.. يحميك من الكوارث ويرفع البلاء دعاء زلزال اليوم.. يحميك من الكوارث ويرفع البلاء

دعاء زلزال الآن

دعاء الزلزال من الأدعية التي لم يرد بها دليل في السنة النبوية فيما يتعلق باستحباب ذكر دعاء معين عند حدوث الزلزال، لكن هذا لا يمنع أنه يستحب أن يدعو المسلم بما يشاء، دون التقيد بصيغة معينة.

دعاء زلزال اليوم مستجاب

دعاء زلزال اليوم الذي يستحب قوله هو: اللهم اصرف عنا هذه الزلازل والبراكين، واجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام.

دعاء زلزال اليوم مستجاب دعاء زلزال اليوم مستجاب

دعاء زلزال الآن يحفظ من الشرور

وعن دعاء زلزال الآن يمكن الاستعانة بالحديث الشريف الذي ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم حيث كان إذا عصفت الريح قال: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به.

العاهل السعودي يوجه بتنظيم حملة شعبية لمساعدة ضحايا زلزال سوريا وتركيا

إنقاذ عائلة سورية بعد 40 ساعة تحت أنقاض الزلزال.. فيديو

عالم جيولوجيا تنبأ بزلزال تركيا يحذر من 10 فبراير

وفي الإطار ذاته، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده تواجه إحدى أكبر الكوارث ليس في تاريخها فحسب، بل في المنطقة والعالم، وذلك بعد الزلزال الذي هز مناطق تركية بقوة 7.8 فجر أمس الاثنين.

وتابع خلال مؤتمر صحفي، أن عدد قتلى الزلزال الذي شهدته وصل إلى 3549 وعدد الجرحى 22168 شخصًا، مشيرًا إلى أن 53 ألفا و317 عنصرا يعملون حاليا في عمليات البحث والإنقاذ والعدد يتزايد من تركيا وخارجها.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه تم حتى الآن إرسال ألف سيارة إسعاف و241 فريق إنقاذ طبي وطني وطائرتي إسعاف و5 آلاف عامل في مجال الصحة إلى المناطق المتضررة من الزلزال.

وأعلن تخصيص أكثر من 5 مليارات دولار لعمليات الإنقاذ، مؤكداً أن مختلف القوى الأمنية والعسكرية تشارك في عمليات الإنقاذ بموقع المناطق المتضررة من الزلزال.

وأوضح أن طائرات مسيرة تشارك في عمليات الإنقاذ، داعياً كل الدول لمساعدة تركيا بالمعدات اللازمة بغض النظر عن الوضع السياسي.

وأكد الرئيس التركي، أنه تم تنكيس الأعلام حتى يوم 12 فبراير حداداً على ضحايا الزلزال، مشيرا إلى أن 70 دولة عرضت المساعدة في البحث والإنقاذ بعد الزلزال.

وأشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى أنه تم تعليق التعليم في عموم البلاد حتى 13 فبراير وفي مناطق الكارثة (الزلزال) حتى 20 من الشهر.

وأعلن حالة الطوارئ في المناطق المنكوبة جراء الزلزال لمدة 3 أشهر استنادا إلى المادة 119 من الدستور