دعاء الزواج في ليلة القدر.. اللهم ارزقني زوجا صالحا

يحرص المسلمون في مختلف بقاع الأرض عن تحري ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان 1444هـ، حيث يعد دعاء الزواج في ليلة القدر من أهم الأدعية التي يسعى الشباب والفتيات في ترديدها خلال هذه الأيام المباركة، وذلك لشأن ومكانة هذه الليلة المباركة، التي لا تساويها أي ليلة أخرى، ودعاء الزواج في ليلة القدر، يعد واحدا من الأدعية التي يرغب المسلمين في الدعاء بها ليلة القدر، فالأعمال في هذه الليلة تساوي ألف شهر.

دعاء الزواج في ليلة القدر

وفي السطور التالية يقدم موقع «قناة صدى البلد»، أفضل دعاء الزواج في ليلة القدر، حيث التضرع إلى الله عز وجل، بالدعاء من الله أن يزرق الشاب والفتاة الدعاء الزوج أو الزوجة الصالحة، حيث يعد الزواج هو سنة الحياة، والكثير من الأشخاص عادة ما يرغبون في البحث عن شريك حياتهم، ويطمحون أن يكون لديه صفات معينة، لذا دعاء الزواج في ليلة القدر من الأعمال المحببة التي يرغب الصائمين في قولها في هذه الليالي المباركة.

فضل دعاء الزواج في ليلة القدر

ولا توجد صيغة معينة لـ دعاء الزواج في القدر، ولكن أن يعقد الشخص النية ويتقرب إلى الله بكلمات نابعة من قلبه، من المستحب أن يقول الشخص في هذه الليلة « اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف.. مسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجا يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.. اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم».

- دعاء الزواج في ليلة القدر، يارب ارزقني زوجًا صالحا، واجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

- يارب بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي، ويسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير.

- اللهم زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك.. يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد.. ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

- يارب إني أسألك باسمك العليم أنك عالم بحالي، فبرحمتك يارب يارب يارب زوجني برجل صالح يستر عليّ، ويكون قُرّة عين لي، وأكون قرّة عين له يا رب.. يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ.. فرّج همي ويسّر أمري، وارحم ضعفي، وقلّة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني.

- دعاء الزواج في ليلة القدر، يارب يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم.

- يارب ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

- يارب إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد اقضي حاجتي، آنس وحدتي، فرج كربتي.. يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجًا صالحا.. اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت على كل شيء قدير.. يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء الزواج في ليلة القدر من السنة النبوية

- يارب إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيرًا فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.

- يارب إنِّي أَسألُك الثباتَ في الأمرِ، وأَسألُك عَزيمةَ الرُّشدِ، وأَسألُك شُكرَ نِعمتِك، وحُسْنَ عِبادتِك، وأَسألُك قَلْبًا سليمًا، ولِسانًا صادِقًا، وأَستغفِرُك لِما تَعلَمُ، وأَسألُك مِن خَيرِ ما تَعلَمُ، وأَعوذُ بك مِن شَرِّ ما تَعلَمُ.

- يارب إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجال، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

- يارب ارزقني بزوج صالح تقي نقي هني عاشقًا لله ورسوله ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه، ويكون قرة عيني وقلبي، اللهم ياجامع الناس ليوم لاريب فيه، اجمع بيني وبين زوج غني بدينه وأخلاقه وماله، ويسعدني ويفرح قلبي، يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئًا قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهم العيون.

- اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.

أدعية ليلة القدر.. ماذا دعا النبي في هذه الليلة؟

دعاء ليلة القدر مكتوب كما ورد في القرآن والسنة النبوية

دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان قبل غروب الشمس وليلة القدر : اللهمّ احرسنا بعينك التي لا تنام

علامات ليلة القدر وحكمة إخفائها في الليالي الوترية من رمضان

دعاء العشر الأواخر من رمضان والليالي الوترية.. أفضلها في ليلة القدر