دعاء العام الدراسي الجديد للأبناء

مع بدء العام الدراسي الجديد، يحرص أولياء الأمور على الاجتهاد لجعل عامهم عامًا ملئًا بالنجاح والتفوق لأبنائهم ويبدأون بالبحث عن دعاء العام الدراسي الجديد للأبناء من أجل التقرب إلى الله تعالى والتضرع إليه وسؤاله بأن يوفق الطلاب في مسيرتهم الدراسية.

دعاء العام الدراسي الجديد للأبناء

ويستعرض موقع قناة صدى البلد في هذه السطور دعاء العام الدراسي الجديد للأبناء حسبما ورد عن الفقهاء مع التأكيد على أنّه لا توجد صيغة معينة للدعاء بها بينما يستطيع الشخص أن يدعو ربه بما يشاء دون تقيد بنصوص محددة، كما أن الأخذ بالأسباب والمذاكرة بجد وإخلاص هي السبيل الأول لتحقيق التميز والتفوق.

دعاء العام الدراسي الجديد للأبناء من السنة

لا يوجد دعاء بعينه للعام الدراسي كما قد يسميه البعض، ومع ذلك، هناك بعض الأدعية الصحيحة التي ذكرت في السنة، والتي يمكن للمحتاج استخدامها لتحقيق احتياجاته وطلب التوفيق من الله والاعتماد عليه، ومن أمثلة هذه الأدعية ما يلي:

دعاء للأبناء في العام الدراسي الجديد

- اللهم صل على سيدنا محمد في الأولين والآخرين.

- اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وغلبة الدّين، وقهر الرّجال

- رب اشرح لي صدري و يسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي

- اللهم لا سهل إلا جعلته سهلاً و إنك تجعل الحزن إن شئت سهلاً.

- اللهم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خائبين ولا خاسرين، ولا صالين ولا مضلين، واغفر لنا يوم الدين يا أجود الأجودين يا الله.

- اللهم ارحم تضرعنا بين يديك وقومنا إذا اعوججنا وأعنا إذا استقمنا اللهم كن لنا ولا تكن علينا، اللهم نسئلك أن تفتح لأدعيتنا أبواب رحمتك وأبواب الإجابة يا من يقول للشيء كن فيكون.