دعاء العام الهجري الجديد 1444.. اللهم اجعله أفضل من قبله

دعاء العام الهجري الجديد 1444، وأفضل الأدعية المستحب ترديدها مع قدوم هذا العام الجديد وهي المناسبة التي ينتظرها المسلمين من العام للآخر.

والعام الهجري هو ذلك الذي هاجر فيه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة المنورة، وحبّذا أن نستقبل عامنا الهجري الجديد 1444 بـنفحة روحانية طيبة.

دعاء السنة الهجرية الجديدة: اللهم اجعل هذا العام أفضل من قبله، والعام القادم أفضل من عامنا هذا، ونسألك اللهم أن تقدر لنا الخير حيث شئت ثم أرضنا به يا أكرم الأكرمين.

اَللَّهُمَّ مَا عَمِلْتُ فِيْ هَذِهِ السَّنَةِ مِمَّا نَهَيْتَنِيْ عَنْهُ فَلَمْ أَتُبْ مِنْهُ وَلَمْ تَرْضَهُ وَلَمْ تَنْسَهُ وَحَلُمْتَ عَلَيَّ بَعْدَ قُدْرَتِكَ عَلَى عُقُوْبَتِيْ. وَدَعَوْتَنِيْ إِلَى التَّوْبَةِ مِنْهُ بَعْدَ جَرَاءَتِيْ عَلَى مَعْصِيَتِكَ.

اَللَّهُمَّ إِنِّي أستغفرك فَاغْفِرْ لِيْ, وَمَا عَمِلْتُهُ فِيْهَا مِمَّا تَرْضَاهُ وَوَعَدْتَنِيْ عَلَيْهِ الثَّوَابَ فَأَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ يَا كَرِيْمُ. يَا ذَا اْلجَلاَلِ وَاْلإِكْرَامِ أَنْ تَتَقَبَّلَهُ مِنِّيْ وَلاَ تَقْطَعْ رَجَائِيْ مِنْكَ يَا كَرِيْمُ, وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.

اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

أدعية العام الهجري اللهم نور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين وأن نمشي على خطاه. اللهم يا رب سبب الأسباب لتقضي عنا الدين وتغنينا من الفقر وتعطينا سؤلنا في الدارين.

اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى اللهم وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين.

اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فأسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك، وألزمني الإخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.

دعاء نهاية السنة الهجرية 1443، والذي يمكن أن يردده كل مسلم من مغرب آخر أيام شهر ذي الحجة، وحتى مغرب اليوم الأول من شهر محرم للعام الهجري الجديد 1444، فالدعاء من العبادات الميسورة السهلة، فهو غير مقيد بزمان أو مكان محدد ولا حال، متى شاء العبد دخله سواء في الليل أو النهار، في البر أو البحر، في السفر أو الحضر، في السر أو العلانية.

اللهم في هذا العام الجديد المبارك نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، وألّا تعلق قلوبنا بالدنيا، أو فيما يغضبك يا أرحم الراحمين، يا واسع المغفرة والرضوان.

اللهم اجعل لنا من أمرنا رشدا، واجعل لنا من كل ضيق مخرجًا ومن كل أمر يسرًا، ووفق طلابنا وطالباتنا وعلمائنا ومشايخنا وولاة أمرنا إلى إحقاق الحق ودفع الظلم، وإلى كل ما يحبه ويرضاه.

اللهم ارزقنا عمرًا مديدًا، وعملًا صالحًا طيبًا ترضاه، واجعل عمرنا كله في طاعتك، اللهم إنّا نعوذ بك من كبائر الذنوب وصغائرها ومحقرات، ونعوذ بك من الذنوب جميعها، كبيرها وصغيرها.

الداخلية تهنئ وزير الدفاع بمناسبة العام الهجري الجديد

وزير الداخلية يهنئ مدبولي بالعام الهجري الجديد