دعاء الفجر مستجاب للرزق والفرج.. ولفك الكرب وحفظ الأولاد

دعاء الفجر مستجاب.. يتساءل الكثير من المواطنين، عن الأدعية المفضل دعاءها في صلاة الفجر، للتقرب من الله وفك الكرب وحفظ الأولاد بإذن الله.

دعاء الفجر مستجاب للرزق والفرج

وعن دعاء الفجر المستجاب للرزق والفرج بإذن الله، الذي يريح النفس قبل البدن ويطمأن المسلم بأن الله معه في كل وقت وفي كل حين، الأدعية التي تجعل المستحيل حقيقيا ويسهل الصعب وييسر الأمور جميعا.

يعرض لكم موقع قناة صدى البلد دعاء بعد الفجر المستجاب والذي يسهل الأمور المعقد ويفك الكرب ويحفظ الأولاد بإذن الله، وجاءت التفاصيل كالآتي:

دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر

عن دعاء الاستيقاظ لصلاة الفجر، فتكاثرت الأدعية ولكن الدعاء الشائع بين المسلمين هو ' اللهم أعني على أداء الفجر في وقته، وثبتني على صلاتي، واللهم يا رب البشر.. ويا خالق البحر، ويا من جعلت في صلاة الفجر نصر، اللهم لا تحرمنا هذا النصر، وارزقنا عمل كل خير، إنَّك أنت البرّ الكريم،  اللهمَّ إنَّ خير أوقاتنا هو وقت لقائك.. اللهمَّ فلا تحرمنا من القيام لصلاة الفجر فنحرم من لقائك، يا قاضي الحاجات، يا سامع الدعوات'.

دعاء الفجر مستجاب للرزق والفرج

دعاء الفجر مستجاب للرزق والفرج

دعاء بعد الفجر مستجاب

ويبحث عدد كبير من المسلمين عن دعاء بعد الفجر المستجاب، ويفضل الكثيرون دعاء 'اللهم أجرني من النار 7 مرات، ثم بعد ذلك يقول المسلم اللهـم بك أحاول، وبك أقاتل، وبك أصاول.. اللهم إني أسألك يامن أقر له بالعبودية كل معبود، يا من يحمده كل محمود، يامن يفزع اليه كل مجهود، يامن يطلب وعنده كل مقصود.. يا الله يا من سائله من فضله غير مردود، يا من بابه لسؤاله غير موصود ولا محدود'.

 دعاء الفجر للمسلمين

(اللَّهمَّ أنتَ ربِّي، لا إلَهَ إلَّا أنتَ، خَلقتَني وأَنا عبدُكَ، وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استَطعتُ، أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ، وأبوءُ لَكَ بذَنبي فاغفِر لي، فإنَّهُ لا يغفِرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ. إذا قالَ حينَ يُمسي فماتَ دخلَ الجنَّةَ - أو: كانَ من أَهْلِ الجنَّةِ - وإذا قالَ حينَ يصبحُ فماتَ من يومِهِ مثلَهُ).

دعاء الفجر مستجاب للرزق والفرج

دعاء الفجر مستجاب للرزق والفرج

(اللَّهمَّ أجرني منَ النَّارِ).

(اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ عِلمًا نافعًا، ورزقًا طيِّبًا، وعملًا متقبَّلًا).

(اللَّهمَّ بك أُحاوِلُ، وبك أُقاتِلُ، وبك أُصاوِلُ).

(لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ، لَهُ لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شيءٍ قديرٌ، اللَّهمَّ لا مانعَ لما أعطيتَ، ولا مُعْطيَ لما مَنعتَ، ولا يَنفعُ ذا الجدِّ مِنكَ الجدُّ).

أدعية صلاة الفجر

وبشأن أدعية صلاة الفجر، لا توجد صيغة محددة، لكننا سنذكر لكم بعض الأدعية التي يُمكن للمسلمِ الدعاء بها خلال صلاة الفجرِ وفي أي وقت شاء.