دعاء المولد النبوي الشريف

دعاء المولد النبوي الشريف من أكثر كلمات البحث الرائجة في هذه الأوقات مع اقتراب حلول موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 2022 في مصر، حيث يحتفل المصريون بيوم رزقت فيه البشرية خير خلق الله وشفيعها يوم القيامة.

دعاء المولد النبوي الشريف

أجمع أهل السنة أن محمد بن عبد الله ولد يوم 12 ربيع الأول وهو الشهر الثالث في التقويم الهجري، ونتطلع كل عام لمعرفة اليوم الذي يوافقه ميلاديا استعدادا ليوم يجمع الأمة الإسلامية على المحبة والطاعة والتكريم، ويأتي عيد المولد النبوي هذا العام 1444/2022 موافق ليوم السبت 8 أكتوبر حيث يزيد البحث عن دعاء المولد النبوي الشريف.

دعاء المولد النبوي الشريف دعاء المولد النبوي الشريف

فضل الدعاء في المولد النبوي الشريف وهل مستجاب؟

الصلاة تعني الدعاء، وهو وسيلتنا للتضرع إلى الله ومنهاج المسلم الحسن للتواصل مع ربه، والدعاء عبادة يحبها الله محبة خالصة، وهي السبيل للراحة والسكينة وقبول القضاء والقدر، ويحب الله الإلحاح في الدعاء، فقد يتيه المسلم أوقاتا عن الصلاة وأداء أركان الإسلام، في حين لن يحيى بدون دعاء ربه، وهو الحبل الذي إذا انقطع، يخاطر المسلم بضياع آمال الرشد والهداية.

أدعية المولد النبوي الشريف

وفيما يلي نقدم أدعية المولد النبوي الشريف المستحبة، لكن يجب التأكيد على أنه لا يوجد دعاء معين يستحب أن يقال في المولد النبوي ولكن هُناك أدعية من الممكن الدعاء بها بشكل عام مكتوبة وجميلة، منها:

  • اللهم إنا قد حضرنا مولد نبيك، وصفوتك من خلقك، فأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم، وأسكنا بجواره جنات النعيم، ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عقابك الأليم، بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك بجاه المصطفي وبآله أهل الصدق والوفا،  وبصحبه الأبرار الشرفا، كن لنا عونا ومعينا ومسعفا وبوئنا من الجنة قصورا وغرفا.
  • اللهم إنا نسألك بجاه النبي المختار، وآله الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار، ونجنا من جميع المخاوف والأخطار، وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار.
  • اغفر لنا ذنوبنا إنك عزيز غفار، بلغ اللهم، وأوصل ثواب ما قرئ بتمامه وكماله من هذه القراءة الشريفة، والمولد الشريف زيادة في شرف نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ثم في شرف آله وأصحابه وآل بيته الطيبين الطاهرين، رضوان الله تعالى عليهم أجمعين، وإلى روح أبينا آدم، وأمنا حواء، وما تناسل منهما من الأنبياء والمرسلين.
  • صلوات الله عليهم أجمعين وصدقة جارية من جنابه المكرم، صلى الله عليه وسلم،  إلى أرواح من كانت التلاوة الشريفة لأجلهم وبسببهم وجهتهم  وأنت أعلم بهم منا خاصة، وعلى قبورهم منك نور نازل مولانا رب العالمين.
  • أوصل اللهم ثواب هذه التلاوة منا إليهم واجعله نورا نازلا عليهم  وجاف الأرض عن جنبيهم.
  • أفسح اللهم لهم في قبورهم مد بصرهم وارحمنا إذا سرنا إليهم  كذلك اللهم لهم ولمجاوريهم  ولسكان تربهم  ولسائر مقابر المسلمين، ولنا ولوالدينا وأستاذينا وأستاذ أستاذينا ومشايخنا ومشايخ مشايخنا ولمن علمنا  ولمن أحسن إلينا  ولمن له حق الدعاء علينا  ولمن أوصانا وأوصيناه بدعاء الخير  ولعبيدك الحاضرين السامعين، ولكافة أهل الإيمان أجمعين وحرمنا على النار  وتوفنا مسلمين، وادفع عنا شر الظالمين  برحمتك يا أرحم الراحمين، والحمد لله رب العالمين.
دعاء المولد النبوي الشريف دعاء المولد النبوي الشريف

موعد إجازة المولد النبوي 2022 بالدولة والقطاع الخاص

دعاء استقبال الشهر الهجري الجديد

الإفتاء: غدا الثلاثاء المولد النبوي الشريف وليس الاثنين

دعاء استقبال شهر ربيع الأول

أدعية المولد النبوي الشريف