دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2023.. اللهم فرج همومنا

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2023 من ضمن الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في كل وقت وحين، وخاصة في هذه الأيام المباركة التي فيها نفحات الشهر الفضيل.

ويمكن للمسلم الصائم أن يدعو ربه بما يريد من خير الدنيا والآخرة، في اليوم الحادي عشر من رمضان 2023، ولا يوجد دعاء مخصص لهذا اليوم.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2023.

وستعرض موقع قناة صدى البلد في هذا التقرير دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2023، لكن يجدر الإشارة إلى أن الأدعية التي سيتم ذكرها يمكن أن يرددها الصائم في اليوم الحادي عشر من رمضان أو غيره على سبيل المثال لا الحصر.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2023 مكتوب

وفي دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2023 مكتوب يمكن للمسلم أن يدعو بما يريح قلبه ويفرج همه ويجبر بقلبه دون التقيد بصيغة معينة أو وقت معين للدعاء بهذه الأدعية، ومن الأدعية التي ممكن الاستعانة بها:

  • «اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك، يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب».

أدعية مستحبة في اليوم الحادي عشر من رمضان 2023

ويمكن ترديد بعض الأدعية بخصوص دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان 2023 على سبيل المثال لا الحصر حيث يستطيع للمسلم أن يدعو بما يريد من خير الدنيا والآخرة وهو موقين بالإجابة:

  • «أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، فرج عني ما أهمني، وتولى أمري بلُطفك، وتداركني برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير. يا لطيف، يا لطيف، يا لطيف، الطف بِي بلطفك الخفي، وأعني بقدرتك، اللهم إني أنتظر فرجك، وأرقب لُطفك، فالطف بي، ولا تكلني، إلى نفسي ولا إلى غيرك، لا إله إلا الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أنزلتُ بك حاجتي كُلها، الظاهرة والباطنة».

دعاء اليوم 11 رمضان مختصر

وفي دعاء اليوم 11 رمضان مختصر يمكن الدعاء بالأدعية الآتية:

  • «اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله».
  • «يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم».
  • «اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه».
  • «اللهم إنّي أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، آمين يا رب العالمين».
دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان.. «اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي»

دعاء اليوم التاسع من رمضان 2023 .. أدعية للرحمة والمغفرة

دعاء اليوم الثالث من رمضان.. «اللهم نبهنا عن نومة الغافلين»

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان : «نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ إليك»

دعاء اليوم العشرين من رمضان 2022.. اللهم وفقني فيه لتلاوة القرآن