دعاء ثاني يوم عيد الأضحى.. اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك

زادت عمليات البحث على جوجل عن دعاء ثاني يوم عيد الأضحى حيث احتفل المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها  أمس الأربعاء بأول أيام عيد الأضحى المبارك.

وفي هذا الإطار يقدم موقع قناة صدى البلد، دعاء ثاني يوم عيد الأضحى ، حتى يردده المسلمون في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك الموافق أول أيام التشريق.

دعاء ثاني يوم عيد الأضحى

 

-اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، ولا ينجيني منك إلا التضرع إليك وبين يديك، فصلي على محمد وآل محمد، وهب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، ولا تهلكني يا إلهي غما حتى تستجيب لي، وتعرفني الإجابة في دعائي، وأذقني طعم العافية إلى منتهى أجلي، ولا تشمت بي عدوي، ولا تمكنه من عنقي، ولا تسلطه علي.

-اللهم إني اسألك بمحمد الحمد، لبيك غاية القصد لبيك سبيل الرشد اللهم اجعلنا في هذا اليوم وفي كل يوم مثله من سائر الأيام ممن حقق آياتك بإيقان وأجاب دعاتك بإيمان وارزقنا الفوز بفضلك ودار الاقامة في ظلك واسلكنا الخط المستقيم واعذنا من نار الجحيم.

-اللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تجعلني للبلاء غرضا، ولا لنقمتك نصبا، وامهلني ونفسي، وأقلني عثرتي، ولا تبتليني ببلاء على أثر بلاء، فقد ترى ضعفي وقلة حيلتي وتضرعي إليك، أعوذ بك اللهم اليوم من غضبك.

-اللهم اجعله عيدا سعيدا لنا ولأحبابنا في كل مكان.

-اللهم بشر أحبتي إخوتي وأعز أصدقائي بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرهم بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى وعيدكم مبارك سعيد.