دعاء خسوف القمر 2023.. اللهم ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر

يترقب العديد من الأشخاص في مختلف بقاع الدنيا، أو خسوف للقمر في 2023، حيث يحرص المسلمون في مختلف البلدان وخاصة الدول العربية التي تشهد حدوث خسوف القمر، ويعد دعاء خسوف القمر 2023، من أكثر الجمل بحثا على المحرك العالمي «جوجل»، بالتزامن ممع إعلان المعهد القومي للبحوث الفلكية عن حدوث أول خسوف للقمر في العالم الحالي.

دعاء خسوف القمر 2023

ويقدم موقع «قناة صدى البلد» خلال السطور التالية دعاء خسوف القمر، من أهم الأعمال المستحب فعلها عند حدوث ظاهرة الخسوف الليلة، ومن المقرر أن يحدث خسوف القمر عند مرور القمر عبر ظل الأرض، ويمكن رؤية خسوف القمر بالعين المجردة دون الحاجة لاستخدام أي أدوات مخصصة من أجل رؤية خسوف القمر، دون قلق على العين.

أفضل دعاء خسوف القمر 2023

«ونقول عند دعاء خسوف القمر 2023، اللهم لك الحمد لله حمدًا دائمًا طاهرًا طيبًا مباركًا فيه.. ملء السماوات وملء الأرض.. وملء ما بينهما.. وملء ما شئت من شيء بعد.. أحق ما قال العبد.. وكُلُنا لَكَ عبد. الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.. سبحانهُ ما أعظم شأنه اللهم صل على سيدنا مُحمد.. النبي الأمي.. الطاهر الذكي.. الذي قال فيه العظيم.. وإنك لعلى خُلق عظيم.. وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم». «اللهم يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك اللهم هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك، اللهم إنا نستهدي بك فاهدنا.. ونستعين بكَ فأعنّا.. ونستعيذ بكَ فأعذنا.. ونتوكل عليك فاكفنا، اللهم أكفنا همّ الدنيا والآخرة اللهم رب النبي مُحمد (صلى الله عليه وسلم).. اغفر لنا ذنوبنا.. وأذهب غيظ قلوبنا.. وأجرنا من مُضلات الفتن ما أحييتنا، يا من يُجير ولا يُجار عليه.. أجرنا من النار.. ومن خزي النار.. ومن كل عمل يقربنا إلى النار.. وأدخلنا الجنة مع الأبرار.. برحمتك يا عزيز يا غفار».

«يارب يا واصل المنقطعين أوصلنا إليك. اللهم هب لنا عملًا صالحًا يقربنا إليك. اللهم إنا نستهدى بك فاهدنا.. ونستعين بكَ فأعنّا.. ونستعيذ بكَ فأعذنا.. ونتوكل عليك فاكفنا. اللهم اكفنا همّ الدنيا والآخرة. اللهم رب النبى مُحمد - صلى الله عليه وسلم -.. اغفر لنا ذنوبنا.. وأذهب غيظ قلوبنا.. وأجرنا من مُضلات الفتن ما أحييتنا».

«يارب إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك.. توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضرًا ولا نفعا.. اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرُكَ ونتوب إليك.. فلولا أنت ما تبنا إليك».

«يارب اجعل هذا الخسوف رحمة منك ولا تجعله غضبا منك ولا تؤاخذنا بذنوبنا واغفر لنا ولا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا».

«يارب ارحمنا إذا برق البصر وخسف القمر وجُمع الشمس والقمر، اللهم اجعل خسوف قمرك هذا رحمة لنا ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا تنزل غضبك علينا واغفرلنا وارحمنا يا ارحمُ الراحمين».

«اللهم ارحمنا برحمتك نستغفرك ونتوب إليك.. اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا.. اللهم الطف بنا.. لا إله إلا أنت سبحانك إنّا كنا من الظالمين».

موعد خسوف القمر 2023

ووفقا لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن خسوف القمر 2023، سوف سيتمر أكثر من 4 ساعات، وسيظهر القمر أقل بريقا عن شكله المعتاد، كما أن موعد ذروة الخسوف القمر بتوفيت القاهرة سيكون الساعة 22:22 مساءً.

موعد خسوف القمر 2023.. أماكن رؤيته ومدته

صلاة خسوف القمر كما وردت عن النبي

دعاء خسوف القمر.. ردده الآن قبل الجمعة

هل يُرى خسوف القمر في مصر غدا ؟ البحوث الفلكية توضح

موعد خسوف القمر في مصر .. يستمر لمدة 53 دقيقة في سيوة ويبدأ الساعة الخامسة ودقيقة صباحا