دعاء دخول رمضان مكتوب .. اللهم أهلله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام

دعاء دخول رمضان مكتوب يبحث عنه العديد من المسلمين مع حلول شهر رمضان المعظم ودعاء دخول رمضان يستجيب الله سبحانه وتعالى فيه للمسلمين لما فيه من خيرات وخاصة العشر الأواخر من رمضان

ويستحب في دعاء دخول رمضان مكتوب أن يدعوا المسلم بكل خير له ولأسرته وأصدقائه ويتقبل الله في شهر رمضان المبارك المغفرة والصلاة والصوم والاستغفار ويستحب في رمضان المبارك الكثرة من الدعاء ويقال في دعاء دخول رمضان مكتوب : .

اللهم أهلله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام، ربي وربك الله

الله أكبر، اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما يحب ربنا ويرضى، ربنا وربك الله

ربنا إننا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار

رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات رب إني ظلمت نفسي فاغفر لي ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنآ أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير

اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تغفر ذنوبنا جميعها، وأن تتقبل منا توبتنا، وأن تعفو عنا وترحمنا. اللهم اغفر ذنوبي، واستر عيوبي، واعف عن خطاياي، وتجاوز عن تقصيري وإسرافي في أمري.

اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأكرمنا بمغفرتك وتفضل علينا بعفوك يا عفو يا غفور يا ذا الفضل والإحسان.

اللهم أنت ملاذنا، وأنت مولانا، وأنت العليم بحالنا، إن لم ترحمنا يا رب فمن يرحمنا، وإن لم تغفر لنا فمن يغفر لنا، جئناك يا ربي منيبين تائبين خاضعين نرجو مغفرتك ونخشى عذابك، ونسألك ألا تغيب شمس يوم الجمعة إلا وقد غفرت لنا ذنوبنا جميعها وتجاوزت عن صغيرها وكبيرها يا أرحم الراحمين يا رب.

اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك، وارحمنا واغفر لنا وجازنا بفضلك وجودك ولا تجازنا بأعمالنا. أدعية تقال يوم الجمعة للمهموم

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل، والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وأسألك اللهم قلبا سليما وفكرا قويما، وأرجوك يا ربي أن تصرف عني هموم الدنيا وتبعد عني الرزايا والبلايا والخطوب.

اللهم إنا نسألك فرجا للمهمومين، وراحة للمكروبين، وأن تصرف عنهم الأذى، وأن تريح عقولهم، وتسعد قلوبهم، وتشرح صدورهم.

اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تنزل على كل قلب مهموم رضا ورحمة، وأن ترزقه السكينة والطمأنينة وتصرف عنه ما أهمه وتبدله مكانه فرحا وفرجا وسرورا.

اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء، يا واسع الفضل ويا عظيم المنة، نسألك اللهم أن ترزق إخواننا المهمومين فرجا قريبا وأمنا دائما، وأن تزيل وحشتهم وتخرجهم من الضيق إلى سعة رحمتك وعفوك.

اللهم إني قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، أسألك يا ربي ألا تغرب شمس هذا اليوم إلا وقد فرجت همي وكشفت غمي ونفست كربي وقضيت ديني، وأخرجتني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

اللهم إنا نسألك أن ترزق أبناءنا وأبناء المسلمين الثبات في الأمر والعزيمة في الرشد، ونسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، وأن ترزقنا وإياهم حسن العبادة وسلامة القلب وصدق اللسان، ونسألك خير ما تعلم ونعوذ بك من شر ما تعلم ونستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

اللهم احفظ لنا أبناءنا وبناتنا واعصمهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم من الهداة المهتدين البارة المتقين.

اللهم إنا نسألك أن تكتب لأولادنا توفيقا وصلاحا وسدادا، وأن تهديهم وترشدهم وتعافيهم وتعفو عنهم.

اللهم اجعل أبناءنا قرة عين لنا في الدنيا والآخرة، وأعنهم على طاعتك ووفقهم لمرضاتك، وأسعد قلوبنا بطاعتهم لنا وبرهم بنا.

ربنا ارزق أبناءنا الهدى والتقى والعفاف والغنى. اللهم إنا نسألك أن تفيض على أبنائنا من بركاتك، وأن تنزل عليهم من رحماتك، وأن ترزقهم حب العلم، وتقيمهم في خدمة دينك والسير على نهج نبيك.

اللهم أبعد عن أبنائنا كل أذى، واصرف عنهم كل مكروه، وكره إليهم المعاصي وحبب إليهم الإيمان والتقوى، واجعلهم عونا لنا في الدنيا وذخرا لنا في الآخرة. اللهم في يوم الجمعة نسألك أن ترضى عن أبنائنا وأن توفقهم لمرضاتك، وأن تعينهم على الطاعة وتصرف عنهم شر المعاصي.

اللهم اشرح صدور أبنائنا وبناتنا للإيمان، واملأ قلوبهم بالرضوان، واجعل لهم ألسنة حامدة ذاكرة شاكرة

نسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء ولا مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين.

اللهم إنا نسألك لنا ولأحبتنا ولأصدقائنا عيشة نقية، وميتة سوية، ومردا غير مخز ولا فاضح.

اللهم إني أسألك أن تجمعني وأصدقائي على الإيمان، وأن توفقنا للطاعة، وأن تلزمنا كلمة التقوى، وأن تجمعنا تحت ظلك يوم لا ظل إلا ظلك.

اللهم ارزق أحبتنا الرزق الوفير، والمال الطيب، والعمر الطويل، والأبناء البارين، وارزقهم حسن العمل وحسن الختام. اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا ومن أحببناه فيك ومن أحبنا من النار.

اللهم اغفر لنا ولأحبابنا وأصدقائنا ذنوبنا، وبارك لنا فيما رزقتنا. اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن ترزقني وأحبابي فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تغفر لنا وترحمنا، وإذا أردت بقوم فتنة فتوفنا غير مفتونين، وأسألك أن ترزقنا حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إلى حبك. اللهم ارزق أحبابي وأصدقائي السعادة في الدنيا والآخرة، اللهم من كان مريضا منهم فاشفه، ومن كان محتاجا فاقض حاجته، ومن كان مهموما فأذهب همه، وارحمهم وعافهم واعف عنهم

دعاء استقبال رمضان 2022

دعاء استقبال رمضان 2022 يستحب أن يقال في مع رؤية هلال شهر رمضان المبارك ولم يرد نص في السنة النبوية حول وجود دعاء استقبال رمضان ولكن يستحب في أن يدعو المسلم بكل خير له ولأسرته ويقول في دعاء استقبال رمضان :
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.

الحمد لله الذى لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

اللهم لا تصد عنا وجهك يوم نلقاك، اللهم لا تطردنا من بابك فمن لنا يا ربنا إن طردتنا يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين.

لا إله إلا الله إقرارا بربو بيته سبحان الله، خضوعا لعظمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.

اللهم إني أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

اللهم ارزقنا لذة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولامضلين، وغير مفتونين

اللهم ظلنا تحت ظلك يوم لا ظل إلا ظلك. اللهم إني أسألك أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدم لما أخرت، ولا مؤخر لما قدمت. اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين

اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين. أجمل دعاء اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم. الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير، اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.

اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة. يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب من قلبي، اللهم ارزقه ما يريد وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب. اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى. عبارات ليوم الجمعة اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض

يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة. اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين اللهم اغفر لي وعافني، واعف عني واهدني الى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين.

أسأل الله جنة عرضها السموات والأرض وأن يجعل أحبتي مخلدون فيها وأدعو الله أن يرزقهم رزقا تقر أعينهم به، ويبشرهم بشرى خير لم تخطر لهم على البال، ويشفي مرضاهم ويوفقنا وإياهم لطاعته ورضاه إن شاء الله. جمعة مضت وجمعة أتت، اللهم اغفر لنا ما بينهما ويسر لنا ما يرضيك. سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقه، ورضى نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزهم من عذابك، ولك الحمد، وصل اللهم على أشرف الخلق سيد المرسلين محمد صلى الله عليه سلم وعلى أهله وصحبه أجمعين. اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا. اللهم أنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير. اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان، ويبشرون بروح وريحان، ورب غير غضبان

اللهم يا من أنزلت من سماءك مطرا، وأخرجت من أرضك شجرا، افتح باب رزقك وتوفيقك لأحبتي، واجعل من نور وجهك الكريم مصباحا يضيء الدرب لهم، وبارك الله جمعتهم وسائر أيامهم. بسم الله أصبحنا وأمسينا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وأن الجنة حق والنار حق، وأن الساعة آتية لا ريب فيها، وأن الله يبعث من في القبور. اللهم أيقظني في أحب الأوقات إليك فأذكرك وتذكرني، وأستغفرك فتغفر لي، وأطلبك فتعطيني، ويستنصرك فتنصره، ويحبك فتحبه وتكرمه، وأشهدك أني أحبه فيك فاحفظه واحفظ عليه دينه، وأسعد قلبه دائما، وبارك له في جمعته. اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمرى وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين. اللهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام اهدنا في من هديت وعافينا في من عافيت واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت به أعلم أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.