دعاء رؤية هلال رمضان 2024

«دعاء رؤية هلال رمضان 2024» يعتبر من الأدعية التي يبحث عنها العديد من المسلمين في مصر والوطن العربي وحول العالم، بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم 2024، والذي يعرف بـ شهر العبادات وشهر التقرب إلى الله بالأعمال الصالحة.

موعد استطلاع رؤية هلال رمضان 2024

أعلنت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي؛ فيسبوك، أنه من المقرر استطلاع رؤية هلال رمضان 2024 - 1445 هـ؛ يوم 9 مارس المقبل، والموافق 29 من شهر شعبان 1445 هـ.

موعد شهر رمضان 2024

وأشارت حسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية والتي أعدها معمل أبحاث الشمس؛ إلى أن أول يوم رمضان 2024 فلكيًا سيكون يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024، وهو أقل أيام رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة تصل إلى 13 ساعة و 18 دقيقة.

ووفقًا لما حدده معمل أبحاث الشمس التابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن عدد أيام شهر رمضان 2024 ستكون 30 يوماً، وبذلك يتبقى فقط نحو 19 يومًا على أول يوم رمضان 2024.

أما آخر أيام شهر رمضان ستكون يوم الثلاثاء 9 أبريل الموافق 30 رمضان، وهذا اليوم هو أطول أيام شهر رمضان فى عدد ساعات الصيام بمدة تصل إلى 14 ساعة و 14 دقيقة.

دعاء رؤية هلال رمضان 2024

ويستعرض لكم موقع «قناة صدى البلد» في السطور التالية؛ بعض الأدعية المستحبة عند رؤية هلال رمضان، والتي جاءت كما يلي:

  • اللهم تقبل منا صيام رمضان، وسلمه لنا، واقبل منا اعمالنا، اللهم أعز الإسلام والمسلمين بالشهر الفضيل، واجعله شهر النصر والمجد يا رب العالمين
  • اللهم بلغنا شهر رمضان، وأهله علينا بالأمن والإيمان، والخير والإسلام، ووفقنا لما تحب وترضاه، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم ارزقنا في شهر رمضان قيام ليلة القدر، وشرف زيارة المسجد الحرام، وحج بيتك الكريم، والزيارة قبر حبيبك سيدنا محمد.
  • اللهم أعنا على صيام وقيام شهر رمضان، وتلاوة القرآن، واجعل صيامه وقيامه إيمانا واحتسابا لوجهك الكريم.
  • اللهم اجعلنا في شهر رمضان الكريم من المقبولين، وتجاوز عن سيئاتنا بفضلك ومغفرتك، واجعلنا ممن تقبل توبتهم، وعفوت عن سيئاتهم.
  • اللهم لا تؤاخذنا في شهر رمضان، واغفر لنا الخطايا والذنوب، وَلا تعرضنا فيهِ للبلاء والأمراض، واشرح لنا صدورنا بأمنك يا أمان المستضعفين.
  • اللهم اجعلنا في شهر رمضان الكريم من الذين يقبل دعائهم، واستجب شكواهم، واقص لهم حوائجهم.