دعاء سورة يس بعد صلاة الفجر | اللهم يا منزل الكتاب انصرنا على جميع الأعداء

يحرص كثير من المسلمين على دعاء سورة يس بعد صلاة الفجر ، وذلك بعد الانتهاء من صلاة الفجر ويدعو كل إنسان بما يريد ويتوجه إلى الله سبحانه وتعالى ويسأله أن يحقق له أمنياته.

ويبحث المصلون عن دعاء سورة يس بعد صلاة الفجر عبر مواقع البحث على الإنترنت، والصيغة المستحبة للدعاء في هذا الوقت الذي يستجاب فيه الدعاء.

دعاء سورة يس بعد صلاة الفجر

ويقدم مواقع قناة صدى البلد، لقرائه الأدعية المستحبة والأوقات التي يستجاب فيها الدعاء كما أخبرنا سيدنا الأنام، وإليكم دعاء سورة يس بعد صلاة الفجر:

في البداية يقال: أعنا يا رب على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة (يس)،ببركة اسمك يا الله يا ارحم الراحمين. اللهم يا منزل الكتاب و يا مجري السحاب، ويا هازم الاحزاب، انصرنا على جميع الأعداء.

بركة سورة يس

أسالك اللهم بحق سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركتها أن تتقبل مني ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الراحمين، يا رب إنك جعلت (يس) شفاء لمن قرأها ولمن قرئت عليه، ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف رحمة وألف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمٌة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعه تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين .

سبحانك اللهم يا منفس عن كل مديون، والمفرج عن كل محزون، يا من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرا فانما يقول له كن فيكون «فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون».

نسألك اللهم يا مفرج الهموم، فرج عنا همومنا فرجًا عاجلا برحمتك يا الله، نسألك يارب أن ترزقنا رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد ، اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر و الدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بعزته، سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون.

فضل سورة يس

أجازت دار الإفتاء المصرية، قراءة سورة يس بنية قضاء الحاجة، مؤكدة أنها من السور التي ورد في فضل قراءتها عدة أحاديث نبوية.

وأجابت دار الإفتاء على سؤال ورد إليها عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك» حول حكم قراءة سورة «يس» بنية قضاء الحاجات وتيسير الأمور؟

وأكدت أن قراءة القرآن الكريم من الأمور التي تجلب لصاحبها البركة والثواب والأجر من الله عز وجل؛ ومن السور التي ورد في فضل قراءتها عدة أحاديث سورة «يس»؛ موضحة أن معقل بن يسار رضي الله عنه، روى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «ويس قَلْبُ الْقُرْآنِ، لَا يَقْرَؤُهَا رَجُلٌ يُرِيدُ اللهَ والدَّارَ الْآخِرَةَ إِلَّا غُفِرَ لَهُ، وَاقْرَءُوهَا عَلَى مَوْتَاكُمْ» رواه أحمد.

وأضافت أن قراءة سورة «يس» لها فضل كبير، ولقارئها ثواب عظيم من الله عزَّ وجلَّ، مشيرة إلى أن العلماء قرروا بجواز قراءة سورة يس بنية قضاء الحاجات وتفريج الكربات كالسعة في الرزق وقضاء الدين وتيسير الحاجات ونحو ذلك من أمور الخير.

ولفت إلى أن مَنْ قرأها متيقنًا بأن الله عزَّ وجلَّ سيقضي حاجته ببركة قراءة القرآن وسورة يس حصل له مقصوده بإذن الله.

أدعية مستجابة

  • اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعل أحبتي في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك، اللهم ألبسهم ثياب الصحة والعافية، وارزقهم من واسع رزقك، وتقبل أعمالهم بالقبول الحسن يا الله
  • اللهم صبح أحبتى بما يسرهم، وكف عنهم ما يضرهم، ويسر لهم أمورهم، واجمعنا بجنتك
  • رب إني أسألك في هذا الصباح عملا متقبلا، ورزقا مباركا، وصلاحا للحال، وهداية للقلب، ونور بالوجه، ومداومة على الذكر، وحفظ لقرآنك الكريم، وحبا في قلوب الناس، وعزة بينهم
  • اللهم أدخل السعادة على قلوب أهلي وأحبتي كبيرهم وصغيرهم، وحقق لهم ما يتمنون، وسدد خطاهم، ووفقهم لما فيه النفع والصلاح لهم، وابعد عنهم ما يضرهم
  • اللهم إنا نسألك أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب، يا من يقول للشيء كن فيكون، اللهم لا تردنا خائبين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الرحمين
  • اللهم افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي
  • جعلكم الله من المطمئنة قلوبهم، والمنشرحة صدورهم، والمضاءة دروبهم، والمجابة دعواتهم، ورزقكم ربي طول العمر وصلاح العمل مع طيب المقام وحسن الختام، وجعلكم من أحباب سيد الأنام، وأدخلكم جنة الفردوس بسلام
  • اللهم لا تبتليني في أحبتي، وابعد عنهم كل مرض وهم، وبارك في أرزاقهم وأخلاقهم، واحميهم من كل حاقد وحاسد يتربص بهم الشر، ولا تحوجهم إلى أحد من خلقك
  • اللهم أرزق أحبتي فرحة كبيرة تشبه هذا الفضاء الذي يسبح بحمدك وهذه الطيور التي تغرد بذكرك، اللهم اغمر أحبتي حنانا وسعادة وسلاما، ولا تشمت فيهم أحدا
  • اللهم أذهب الحزن وضيق الصدر عن قلوب أحبتي، واشرح قلوبهم بالرضا والسعادة، اللهم اسقهم العافية وراحة البال، وارزقهم فرحة لا تزول، وابعد عنهم كل هم وكدر، ولا تريني فيهم مكروها
  • ونقول فى دعاء الفجر للأحبة : ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما، ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤوف رحيم، يا رب لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

 

أجمل دعاء يوم الجمعة للميت أبي .. اللهم ارحمه واغفر له

أفضل دعاء للميت يوم الجمعة أمي.. اللهم آنسها في وحدتها ووحشتها

دعاء يوم الجمعة للمريض والمهموم والطلاب في ساعة الاستجابة

دعاء يوم الجمعة للمريض .. لعلها ساعة الاستجابة

دعاء يوم الجمعة للطلاب والطالبات في ساعة الاستجابة